منتديات الحب


 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ïًîمًàىىû يàâèمàِèè
الثلاثاء يوليو 26, 2011 2:07 am من طرف زائر

» قتح اكتر من ياهوووووووووو
الأربعاء أبريل 20, 2011 4:02 pm من طرف kokohooos

» اذا ارهقتك الجروح
الثلاثاء مايو 12, 2009 3:59 am من طرف nourhan

» الحب هل انت تحب؟؟؟ لا والله ادخل وشوف اختبر نفسك
السبت مارس 21, 2009 1:40 am من طرف nourhan

» هل وجدت من يفهمك فى الحياة؟؟؟
السبت مارس 21, 2009 1:36 am من طرف nourhan

» اهديك عمرى
الثلاثاء فبراير 24, 2009 9:15 am من طرف tolddoo_2050

» الحب والرومانسية-*-مفهوم وحقائق منسية
الثلاثاء فبراير 24, 2009 9:08 am من طرف tolddoo_2050

» كلمة احبك من يقولها بصدق؟؟
الثلاثاء فبراير 24, 2009 9:06 am من طرف tolddoo_2050

» قصيدة الحب للابد
الثلاثاء فبراير 24, 2009 9:02 am من طرف tolddoo_2050

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:35 pm

* برج القوس *




الصفات العامة لبرج القوس


هناك عادة محور في كل جمع ضاحك مرح , و احتمال يوازي تسعة من عشرة بأن يكون المحور شخصا مولودا في برج القوس . و إذا تبين بالإضافة إلى ذلك أنه يتمتع بوجه منفتح و جبهة عريضة , و أنه يقوم بحركات مرتبكة خالية من الرشاقة , أمكن التأكد عندئذ من أنه مولود في برج القوس .

جميع الصفات التي ينطوي عليها هذا الإنسان تؤهله لأن يكون طفلا كبيرا . فهو مرح صادق صريح طيب القلب , يعبر ببراءة متناهية عما يدور في خاطره , و يرفض اعتماد الأساليب الملتوية , و يحرج الآخرين , و يستغرب نقمتهم عليه , و يعتذر من هفواته التي ينساها بعد حين ثم يكررها , و هكذا . . . إنه رياضي المظهر يشبه إلى حد ما الجواد أو المهر و خصوصا بخصلة شعره المتدلية على جبينه كالعرف و التي يرفعها دائما بحركة من رأسه أو بيده الأمر الذي يتحول عنده إلى عادة تلازمه في الكبر حتى بعد الصلع .

هذا الإنسان سريع الحركة , سريع التنقل , يكره الجمود و يبدو كأنه يسير في اتجاه معين أو كأنه يلاحق هدفا ما . لكن حركاته و مشيته تفتقر إجمالا إلى الرشاقة أو الانضباط , و كثيرا ما يتعثر بخطواته أو يقلب الأشياء التي تعترض طريق ذراعيه . و مع ذلك يوحي بأنه رياضي . و هو يعيش في الواقع عيشة الرياضيين إذ يحب الهواء الطلق و ركوب السيارة و الدراجة و الطائرة , ولا يستبعد أن يشترك في سباقات السرعة لولعه بها , كما يحب الحيوانات و خصوصا الكلاب و الجياد . الصراحة صفة أساسية في مولود برج القوس , بل أساس شخصيته , تماما كما هي في برج العقرب , مع فارق كبير وهو أن مولود برج العقرب يعري الحقائق عن عمد و سابق تصميم و معرفة أكيدة بالنتائج بينما يلجأ مولود برج القوس إلى الصدق عن براءة و طيبة و عدم لياقة اجتماعية و جهل تام بالنتائج . لذلك كثيرا ما يشعر بالندم و الأسف إذا نجم عن أفعاله أي ضرر أو أذية . و لكنه يفشل دائما في تطوير أساليبه و يعود المرة تلو المرة إلى صراحته المذهلة مع جميع الناس دون استثناء و دون أي اهتمام بالنتائج المترتبة على مثل ذلك التصرف . و مقابل ذلك يصعب على الكثيرين أن يحقدوا عليه فترة طويلة بسبب شفافيته و براءته و حسن نواياه , فغايته الأساسية هي في الواقع بعث المرح و السلوى في النفوس , و إذا جاءت النتائج عكس المتوقع لا يجوز اتهامه بالخبث لأنه بعيد عنه كل البعد . كل ما يمكن قوله هو أنه طائش يلقي سهامه جزافا فتصيب من تصيب و تخطيء من تخطيء , مع العلم بأنها لا تميت أحدا لخلوها من كل أثر للسموم التي يجهلها مولود برج القوس تماما .

يرمز إلى إنسان برج القوس بالنار و يقال أن لكوكب " المشتري " ( جوبيتر ) تأثيرا كبيرا في مزاجه , الأمر الذي يوضح سبب جرأته و إقدامه و صراحته و حبه للكلام . إذا تعرض أحد لكرامته مثلا رد في الحال معتمدا على لسانه الحاد و قبضته القوية في آن واحد . وهو من النوع الذي يرفض النجدة أو الهرب و قت الشدة و لكنه حالما ينتقم لنفسه يستعيد هدوءه و براءته معا , و لا يتردد في تعويض عدوه مما لحقه منه . هذا و يمكن القول أن أكثر ما يغيظه و يفقده السيطرة على نفسه أن يتهمه البعض بالكذب أو عدم الأمانة .

يتمتع مولود برج القوس بطفولة مستمرة تجعله يرفض الجد في الحياة على الرغم من قبوله القيام بالواجب و المسؤولية على أفضل نحو . و سبب ذلك أن الجد يثقل عليه و يمحو جزءا من سعادته و فرحه الطبيعيين , و كذلك تفعل معه العزلة التي توقعه في مرض حقيقي في بعض الأحيان . لكن صحته ممتازة إجمالا , و كذلك نشاطه و حيويته اللذان يلازمانه حتى آخر عمره . هو يكره المرض على كل حال و يكره المستشفيات و المعالجة الطويلة , و لهذا السبب يشفى بسرعة مذهلة يضمنها أيضا تفاؤله و إيمانه بغد أفضل .

يميل هذا الإنسان إلى الرقص و الغناء و التمثيل , و يهتم بالأمور الدينية في بداية عمره ثم يتحول إلى الشك و قلة الإيمان , ولا يستبعد أن يصبح ملحدا في وقت من الأوقات . و تجري في عروقه دماء المغامرة و المقامرة , و كثيرا ما ينصرف إلى تجربة حظه على المائدة الخضراء أو البورصة أو ميادين السباقات على اختلاف أنواعها . وهو يحب و يسعى دائما إلى الوقوع في التجربة لكنه يخشى الزواج و ينفر منه , و إذا رضخ فبعد تفكير و تردد طويلين . من صفاته الحميدة الكرم و الضيافة و المثابرة و إصابة الهدف . و من عيوبه الإفراط في الطعام و الشراب و إدمان الخمرة أحيانا , و عدم حفظه الأسرار . على الرغم من تمتعه بذاكرة حادة تحفظ أدق التفاصيل ينسى أحيانا المكان الذي يضع فيه معطفه قبل خمس دقائق .

لكن أطرف ما فيه هو تلك الطريقة في سرد النوادر و الفكاهات . فكثيرا ما يتعثر بكلمة أو حركة يضحك لها الآخرون فيشاركهم الضحك بدوره ظنا منه خفة دمه هي التي أطربتهم لا هفواته التي لا يدركها على كل حال . غير أن تلك الطفولة المحببة لا تمنعه من الرد بقسوة و عنف على كل من يحاول مس كرامته أو مبادئه . و هو عندئذ يطلق سهامه بكل ما أوتي من تركيز و مهارة فيصيب الهدف في النقطة التي يريد .

يصور مولود برج القوس – كما هو معلوم – شاكلة مخلوق نصفه إنسان و نصفه الآخر جواد . و المقصود بذلك أنه في ملاحقته لأهدافه يظل دائما في الطليعة . كيف ؟ لا أحد يدري بالضبط . فقد يكون السبب مزاياه العديدة أو حظه الجيد أو الاثنين معا . و إذا شغل عن ذلك اختصر القضية كلها بقوله مازحا أن الحياة " سيرك " , و إنه فيها المهرج الأول .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:35 pm

الطفل القوس


الطفل في برج القوس مهرج صغير يحب لفت الأنظار و إدخال البهجة إلى قلوب المحيطين به . إذا أهمل أو ترك وحده أخذ حالا ً في البكاء للتعبير عن احتجاجه أو اندفع وراء أي صوت أو رائحة تدل على وجود بشر . و إذا لم يتسن له رفيق أو أنيس ينصرف إلى معاشرة دمية أو جدع أليف يمنحه الدفء و الطمأنينة اللذين ضن عليه بهما الآخرون .

إن الاحتكاك بالناس على اختلاف أعمارهم غذاء رئيسي لطفل برج القوس تماما كالطعام و الشراب , فإذا أضفنا إلى تلك الحاجة فضولا شديدا تجاه كل أمر و قضية فهمنا سبب ملاحقته الكبار و طرحه عليهم سيلا لا ينقطع من الأسئلة . " لماذا " كلمة يرددها من الصبح إلى المساء و يبغي من ورائها معرفة كل شيء دون استثناء . الله , الحياة , الموت , الولادة , القوانين و الأنظمة , جميع هذه القضايا تثير اهتمامه و تتطلب منه أجوبة صريحة و صادقة يستقيها من الذين هم أعلم و أخبر منه . فإذا رفض هؤلاء تقديم الشرح الوافي غضب و هدد بالتمرد على أوامرهم .

يحب الطفل المولود في برج القوس الطبيعة و الهواء الطلق و الرياضة و الصيد , و كثيرا ما يسرح في الحقول و على الشاطئ برفقة كلب صديق و بندقية أو شبكة يصطاد بهما العصافير أو الأسماك . و كثيرا ما يقع أيضا خلال تلك النزهات و يعود منها بآثار الكدمات و الجروح . هذا الطفل معرض في الواقع للعثرات الجسدية و النفسية بسبب تطلعه إلى الأعالي و انشغاله بأحلام عظيمة تراوده , و يتعلق أكثرها بمستقبله . في تلك المرحلة من الطفولة يحلم بأن يكون راهبا أو ناسكا أو رجل دين . لكنه – بعد أن يكبر – يتحول تدريجيا إلى نوع من التفكير الجدلي الذي يدفعه إلى الشك أو الإلحاد أو دراسة الديانات الأخرى عله يجد فيها الحقيقة الكاملة .

من أفضل أمنيات طفل برج القوس الحصول على ثقة أهله التامة في الوقت الذي يسعى فيه إلى الانعتاق منهم . مثلا إذا وضع في مدرسة داخلية أو أرسل إلى بلد ما للدراسة قد تمر الأيام دون أن يرسل كلمة إلى أهله يطمئنهم بها على نفسه , و لكن تصرفه هذا لا ينم عن خبث أو سوء نية . بالمقابل يتعلق بمدرسته و أترابه بسهولة تامة , و ينجح في دراسته بفضل ذكائه و فضوله و طرحه العديد من الأسئلة مما يجعله أكثر استيعابا من غيره للطرق التعليمية الحديثة . إنه يستحق في الواقع اهتمام المعلم المرن و صاحب الخيال الخصب و متى وجد هذا الأخير أظهر الطفل مواهب عظيمة مقرونة بأفضل الصفات كالصدق و الاستقامة و الأمانة . أما إذا ارتكب بعض الأخطاء و الهفوات المقصودة فيكون ذلك بمثابة الرد على سوء معاملة الآخرين له و عدم ثقتهم به .

يميل الطفل في برج القوس إلى الكرم و التبذير أحيانا . لذا من واجب أهله تعويده منذ الصغر الاعتدال و السير وفقا لميزانية محددة , كما أن من واجبهم تعويده احترامهم و مراعاة شعورهم و عدم مس كرامتهم بصراحته الفطرية المعروفة . من المواضيع الأخرى التي يفترض في الأهل و المدرسين تعليمها لطفل برج القوس الجنس و الحمل و الولادة و خلاف ذلك . و السبب هو اهتمامه المبكر بأفراد الجنس الآخر الأمر الذي قد يورطه في بعض الأحيان إذا لم يتسلح بالمعرفة و الخبرة الضرورتين .

إذا وضعنا حسنات مولود برج القوس و سيئاته في كفتي ميزان نجد أن حسناته تفوق سيئاته كثيرا مما يجعلنا نؤكد أنه طفل رائع بكل معنى الكلمة . يكفي أن نعلم أن الحظ بجانبه مهما بدر منه من أقوال و أفعال .


الرجل القوس


حيث يوجد رجل برج القوس يوجد جمع يلتف حوله . فإذا أضفنا إلى هذا الحشد من الأصدقاء الكثيرين و الأعداء القليلين أهداف رجل القوس العظيمة و عادة التمثيل و التهريج عنده وجدنا أن مكان العائلة في حياته ضيق نسبيا , أو هكذا يتصور أفرادها بينما ينكر هو المسألة بشدة .

هذا الإنسان متفائل إلى درجة الإيمان الأعمى بالناس و الظروف , و إلى درجة الاستخفاف بالصعاب و الأزمات , أو تفسيرها كما يحلو له . لا بد لمثل هذا التفاؤل أن يقترن ببعض الخطر على رجل برج القوس إذ يجعله يثق بمن لا يستحق الثقة أو يضع قدمه حيث لا يجب أن توضع . لكن العجيب هي تلك الحيوية التي تجعله يواصل السير قـدما و تلك الروح الرياضية التي تدفعه إلى قبول الخسارة عن طيب خاطر . تلك هي تأثيرات كوكب " المشتري " الذي يمنحه حظا عظيما على الرغم من كل العثرات .

قلنا أن أصدقاء الرجل القوس عديدون , لكن حتى بين هؤلاء من يتمنى قتله في بعض الأحيان جزاء على خشونته و عدم لباقته . و مع ذلك تغفر له أخطاؤه بسرعة مذهلة بسبب طيبة قلبه و نقاء سريرته . يقال أن حديثه و سهامه قلما تخطيء . فإذا أراد إصابة الهدف نجح بدقة محرجة لغيره . صراحته المتناهية موجودة حتى في مواقف الحب مع العلم بأنه يعالج قضاياه العاطفية بسطحية بعيدة عن هدف الزواج الذي يخشاه و ينفر منه . و مع أنه يحب الغزل و يلجأ إليه عند الحاجة إلا أن علاقاته بالمرأة تقوم على أسس كثيرة غير الجنس . فهو يقدر الذكاء إلى جانب الجمال , و يفضل الاحتفاظ بحريته و استقلاله مهما بلغ حبه لامرأة معينة .

نصيحة إلى التي تربط مصيرها بهذا الرجل أن تمنحه ثقتها التامة , و أن تمتنع من إظهار غيرتها مهما بدر منه , و ألا تلجأ إلى التذمر و الشكوى أمامه مهما كانت الأسباب . و عليها أن تحب مثله الطبيعة و الحيوانات و الرياضة , و أن تتحلى مثله أيضا بالكرم و الحماسة و الاندفاع , و ألا تهزأ بأفكاره العظيمة و أهدافه السامية مهما بدت خيالية بعيدة عن الواقع .

يفقد رجل برج القوس اهتمامه بأهله بعد الزواج فلا تعود تربطه بهم سوى علاقة سطحية لا تسمح لهم بالتدخل في شؤونه و شؤون زوجته بصورة خاصة . و مقابل ذلك يحاول أن يبني مع شريكة حياته علاقات حميمة تنهض على أساس المشاركة في كل شيء . لذا يجب عليها أن تهتم من ناحيتها بالأخبار الرياضية و القضايا العالمية و السباقات على أنواعها , و أن تطالع المجلات و الصحف , و أن تتحلى بالمرح و الانفتاح , و ألا تتخلى عن الواقعية حتى في مواقف الانفعال و العاطفة .

على هذا الأساس وحده يلازم هذا الرجل زوجته . و يصطحبها معه في حله و ترحاله , و ينفق عليها من ماله بسخاء مع أنه ما من أمر يمنعه من توجيه النقد إليها بصراحة غير مبطنة , و مع أن سخاءه يتعداها إلى جميع أنواع المقامرة كالمائدة الخضراء و السباق و البورصة و غير ذلك من ألعاب الحظ الذي عنده منه الشيء الكثير .

يحب هذا الرجل أطفاله من بعد أن يكبروا قليلا و يصبحوا في عمر يؤهلهم للخروج معه في النزهات و الرحلات و غيرها . إنه لهم صديق و أنيس أكثر منه والد . و كثيرا ما يغفر لهم أخطاءهم و هفواتهم لإيمانه بأنهم سيصبحون أفضل في المستقبل . على أن الكذب يثير غضبه و حنقه إلى أقصى حد . أما صراحته المتناهية فتثير حنق أولاده تماما كما يفعل الكذب بالنسبة إليه .

إن رجل برج القوس باختصار إنسان صادق جرئ شجاع , فيه بعض الجنون الذي يدفعه إلى ارتكاب الخطأ . من الصعب أن يحقد عليه الناس عامة و زوجته خاصة . كيف تستطيع أن تحقد على إنسان ينطوي قلبه على مثل هذا الحب العظيم ؟

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:35 pm

المرأة القوس


بين هذه المرأة و بين اللف و الدوران عداء مستحكم . كيف لا و هي التي تؤمن أشد الإيمان بأن الخط المستقيم أقصر الطرق إلى الهدف . و بما أن الاستقامة من طبعها , تبدر منها ملاحظات و أسئلة و ردود يرتبك منها الجميع بوجه الجميع بوجه عام و الرجل بوجه خاص لأنها تأتي بصورة مفاجئة و على نحو لم يتوقعه . و مع ذلك يؤكد من يعرفها جيدا أن في استطاعتها – لو أرادت – أسر جميع القلوب دون استثناء .
المرأة مولودة برج القوس متفائلة جدا , لكن تفاؤلها يقترن دائما بالمنطق السليم لا بالكذب الذي تأباه مهما كانت الظروف و الدوافع . و بما أنها صادقة تماما , لا تتورع عن الاعتراف أمام أهلها و ذويها بأنها تفضل قرابة الروح على قرابة الدم التي لا تؤمن بها كثيرا . و لما كانت صادقة أيضا فإنها تنسلخ باكرا عن بيت العائلة و تستقل بمفردها و تعيش حياة مملوءة بالحركة و النشاط . فهي تتنزه , و تمارس الرياضة , و تسافر , و تلتقي بالأصدقاء , و تلاحق الأهداف , و تؤدي الخدمات شرط أن لا يفرض عليها شيء . إنها تكره الضغوط و القيود ولا تتردد في مواجهتها بلسان حاد سليط لا يميز شخصا من آخر . حتى والدتها التي حملتها و رعتها تفشل في إجبارها على أمر ليست مقتنعة به كل الاقتناع .
تكره هذه المرأة الرجل الضعيف السليب الإرادة , و مع ذلك ترفض الذوبان في شخصية الرجل القوي مهما كان قويا و متسلطا . إنها كثيرا ما تخلط بين الحب و الصداقة . إذا شعرت بالعاطفة نحو إنسان ما تفتح له قلبها دون تردد . في صدقها خشونة تزعج البعض فيتهمونها إما باللؤم و الخبث أو بالبله التام . غير أنها في الواقع ذكية طيبة و منطقية جدا . و إذا تصرفت على هذا النحو الذي لا يرضى عنه جميع الناس فلأنها مقـتنعة تماما ببراءتها و حسن سلوكها , و غير آبهة – بالتالي – للشائعات و التهم التي تلاحقها أحيانا .
تتردد هذه المرأة أمام فكرة الزواج و لا تتقبلها إلا بعد أن تشعر بحب جارف و انجذاب شديد نحو رجل تتمنى مشاركته بل و تقليده في كل شيء . فهي تستعمل ثيابه أحيانا , و ترافقه في الصيد و النزهات و السفر , و تضحكها نوادره , و مع ذلك تبقى محتفظة بكل مظاهر الأنوثة و الرقة . إن من يعرفها حق المعرفة يعلم أنها سريعة العطب , تتصرف ببراءة الأطفال و ترتبك إلى حد التعثر في مشيتها أحيانا , ولا تستطيع منع نفسها من البكاء في المواقف العاطفية على اختلاف أنواعها .
شهية هذه المرأة عظيمة . فهي تحب الطعام و الشراب الطيبين , و تتمنى التردد على المطاعم الفخمة كلما سنحت لها الفرصة . تحب أيضا اللباس الفاخر و السفر – في الدرجة الأولى بالطبع – و الأضواء و الشهرة و التبذير لاعتقادها أن المال وسيلة لا غاية . و مع أنها تكره الأعمال المنزلية و تفضل عليها العمل في الخارج إلا أنها تقوم بدور المضيفة و ربة البيت خير قيام . من أفضل حسناتها في هذا المضمار المرح و الكرم و عدم التفريق بين المدعوين مهما اختلفت أوضاعهم الاجتماعية و المادية . و من سيئاتها القليلة حدة اللسان إذا مست كرامتها . لكنها لحسن حظها و حظ الآخرين مفطورة على النسيان و المغفرة , و لذلك لا يوجد في قلبها مكان للغضب أو الحقد الطويل الأمد .
أطفالها يحبونها إلى درجة العبادة , و يمرحون معها كما لو أنهم في " سيرك " حقيقي . و إنهم يعاملونها معاملة الشقيق للشقيق و يأخذون عنها الصدق و الاستقامة و المرح و لكنهم يشعرون في بعض الأحيان بالضيق و الارتباك بسبب صراحتها اللامحدودة . أما زوجها فله منها الحب و الثقة و الوفاء الكامل دون قيد أو شرط ما عدا منحها القليل من الحرية و الفردية .
امرأة برج القوس باختصار إنسانة مثيرة إلى أبعد حد . فهي بالإضافة إلى خصائصها الحميدة تتمتع بروح خفيفة تضفي الابتسامة و المرح على جميع الوجوه , و تمحو من القلوب السأم و الملل . و هذا وحده يعتبر فضيلة عند الأزواج .


المدير القوس


يبدو رجل برج القوس أول وهلة إنسانا غريب الأطوار لا يشبه غيره من رجال الأعمال المعروفين . و كثيرا ما يتساءل المحيطون به إن كان في تصرفاته ما يستحق الضحك أو الغضب . و فيما يعتقده البعض ساذجا قليل الفطنة يؤكد البعض الآخر أنه من النوابغ . لكنه في الواقع خلاف الاثنين لكونه ذكيا من ناحية و " دون كيشوتيا " من ناحية أخرى . على كل حال إذا لم يتركه موظفوه بعد مضي أسبوع على عملهم معه هناك احتمال قوي بأن يلازموه وقتا طويلا .

يرفع هذا الإنسان لواء الصراحة عاليا في جميع أعماله و مواقفه . فهو يطري العاملين معه بالسهولة نفسها التي ينتقد بها أخطاءهم . إن هذا الاندفاع من قبله يجعل أصحاب الكفاءة يستبشرون خيرا . لكن قد تمضي الأيام و الشهور دون أن يحقق لهم شيئا على الرغم من الوعود التي يقطعها على نفسه . و الواقع أن ذاكرته ليست ضعيفة بالنسبة إلى الوعود و حسب بل أيضا بالنسبة إلى المواعيد و ذلك بسبب انشغاله بالسفر و التنقل و الرياضة و مختلف الهوايات مما لا يترك له مجال الاهتمام بحذافير العمل و مشاكل العاملين معه .

إن أقرب اللغات إلى عقله لغة المنطق . فإذا تسنى لموظفيه التفاهم معه بواسطتها أصبح مرحا سعيدا و سخيا في إعطاء الإجازات و المنح و سواها . بالمقابل يسيئه جدا أن ينكر الناس حسناته و أن يتمسكوا بسيئاته حتى لو كانت بمنتهى الوضوح . و لا يعني ذلك أنه يدعو إلى الرياء و الكذب , فهو أبعد الناس عن هاتين الصفتين و أكثرهم تمسكا بالحقيقة مهما كانت مؤلمة . و هو على الرغم من خشونته يتحلى بروح ديموقراطية دمثة تكسب له الأصدقاء من جميع الفئات و الطبقات .

بالإضافة إلى جموع الأصحاب يحيط رجل برج القوس نفسه بأشياء كثيرة ممتعة منها الطعام الجيد و الشراب الفاخر و الحيوانات الأليفة و حقائب السفر الجاهزة و الأضواء الساطعة و الأفكار الخلاقة و الأهداف السامية . أما الأشياء التي يضع بينه و بينها المسافات الشاسعة فهي الظلم و القسوة و الرياء و الحقد و الأنانية . وهو يبدو في الظاهر قليل التفكير و الإدراك لكن من يعرفه حق المعرفة يعلم أن عنده حدسا قويا – ما عدا في الحب – يخرج بفضله من الأزمات سالما . و مع أنه يهمل بعض الأمور الهامشية إلا أنه لا ينسى أبدا أهم الوقائع و الأرقام المتعلقة بصميم عمله . و على الرغم من طيبته التي لا تنكر يظل صاحب طموح و استقلال و فردية تقرب من حب الذات .

كثيرا ما يتساءل العاملون معه عن حقيقة أمره دون أن يصلوا إلى جواب . و كل ما يعملونه بالتأكيد هو أن العمل معه أمر في غاية الإثارة و التشويق.


الموظف القوس


يعتبر وجوده في المؤسسات و الشركات متعة و سلوى لسائر الموظفين و المستخدمين على الرغم من حدة لسانه و ارتباك حركاته و فضوله الذي لا يكف عن طرح الأسئلة . إذا طلب من معارفه أن يلخصوا صفاته بكلمات قليلة أجابوا أنه مثال الرجل المرح المتفائل الذي يعيش ليومه و يؤمن بحظه لكل يوم .

يبدو الموظف المولود في برج القوس إنسانا خجولا سطحيا طائشا و معرضا للعثرات الجسدية و الفكرية . ذلك هو ظاهره , أما باطنه الذي يرعاه كوكب " المشتري " فهو على نقيض تام . إذ كيف يكون سطحيا و هو على هذا المقدار من الحدس و المنطق السليم ؟ و كيف يتهم بالخجل و هو الذي لا يتورع عن انتقاد زملائه و رؤسائه إذا بدرت منهم الأخطاء ؟ و هل من داع إلى التحدث عن عثراته في الوقت الذي يسانده فيه الحظ إلى هذا الحد ؟ من هو إذا بالضبط ؟

الموظف الذي ينتمي إلى برج القوس إنسان مندفع يسرع في العمل و يتقنه أكثر من سواه . و هو يفخر بمزاياه دون أدنى ارتباك , و يثق بنفسه كل الثقة , و لا يكذب و لا يخادع و لا يحقد , و لكنه يجرح بعدم لباقته و يثير الحنق بطرحه العديد من الأسئلة و بمحاولته لفت الانتباه . إنه يكره الجمود , و يهوى السفر و التنقل , و يرجو من رؤسائه أن يرسلوه من مدينة إلى أخرى و من بلد إلى بلد . إن حبه للأسفار يجعله ينجح في دور البائع المتجول و إن كان معرضا لبعض الأخطاء بسبب تسرعه و اندفاعه .

يهتم الموظف المنتمي إلى برج القوس بدخله الخاص أكثر من اهتمامه بمستقبل الشركة التي يعمل لها . لهذا السبب يرفض الوعود مهما كانت مغرية , و يتمسك بالتقدير الآني مهما كان تافها . حبه للمال لا يعني أنه ينظر إليه كمجرد غاية لا أكثر . إنه في نظره الوسيلة إلى العيش الكريم و المستوى اللائق . و بما أنه كريم بطبعه يكره البخل في الناس بوجه عام و في رب عمله بوجه خاص . إذا عامله هذا الأخير معاملة الشحيح تركه غير نادم . الأمر الثاني الذي يدفع به إلى ترك العمل دون تردد هو التعرض إلى أخلاقه و اتهامه بالكذب أو قلة الشرف , مع العلم بأنه طيب القلب ينسى الإساءة بسرعة و خصوصا متى استطاع أن يرد عليها بعنفه وحدة لسانه المعروفين .

إذا شعر رب العمل بحاجة ماسة إلى طرد هذا الموظف في بعض الأحيان من الأفضل أن يكبح جماح غضبه و أن يعيد النظر فيه بكل صدق و موضوعية . و سوف يكتشف عندئذ أن له من المزايا أضعاف ما له من السيئات . تبقى صراحته التي تحتمل . و هذه الصفة بالذات تتطلب من رئيسه روحا رياضية ممتازة .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:36 pm

* برج الجدي *




الصفات العامة لبرج الجدي


إن التعرف إلى مولود برج الجدي عملية دقيقة من الصعب أن تتم بسهولة ما لم يسبقها التزود ببعض المعلومات التي تعتبر نقطة انطلاق نحو تلك الشخصية المعقدة . إذا علينا قبل الدخول في أية محاولة استكشافية أن نستعيد في أذهاننا الصور الثلاث التالية : عنكبوت ذات مظهر بليد تلتقط بمهارة تامة حشرة تفوقها سرعة و قوة و تسجنها في خيوطها المعقدة . سلحفاة بطيئة جدا تصل إلى الهدف قبل منافسها الأرنب السريع . عنز مسكينة تهرب من وجه صياد ذكي و تتمكن من الاختفاء بين القمم الشاهقة . من تلك الصور الثلاث ننتقل إلى استعراض شخصية برج الجدي لنجد أن بينها و بين العنكبوت و السلحفاة و العنز عوامل كثيرة مشتركة .
يوجد مولود برج الجدي حيث يتسنى له دائما تحسين أوضاعه و تحقيق أهدافه المبطنة . يدل مظهره إذا ما قورن بسواه على أنه في وضع سيئ نسبيا , و مع ذلك تثبت الأيام أن الغلبة له في النهاية , فكيف يتم ذلك ؟ سبب نجاح إنسان الجدي هو ما يلي : يفضل الاختلاط بالأوساط ذات الدخل المتوسط على أقل تعديل . و هو لا ينشد من وراء نشاطه الاجتماعي سوى بلوغ قمة السلم الطبقي . و إذا وجد نفسه في حفل أو مكان عام يعمل ما في وسعه للابتعاد عن الأضواء و أماكن الصدارة . وهو هادئ رزين بصورة دائمة .
إنسان برج الجدي مهما يكن مظهره الخارجي تولد معه صفات محددة يمنحه إياها الكوكب " زحل " , نذكر من أهمها الجد و الكآبة و ترويض النفس و قهرها . يضاف إلى ذلك أنه يتمتع بيدين مرنتين و ملامح ناعمة واضحة .
نعومة هذا الإنسان في الواقع مسألة ظاهرية لا أكثر . إنها أشبه شيء بنعومة العنز التي تستطيع قضم الزجاج و الحديد دون ضرر يذكر . مولود برج الجدي يتمتع أيضا بمعدة مطاطة و قرون صلبة تجعله قادرا على هضم كل شيء ابتداء من الواجب و انتهاء بالإهانة و مرورا بالضغط و الخيبة و غيرها . إنه عنوان الشخص السهل التكيف للسلطة و الناس و التقاليد .
بينما يوزع الآخرين نشاطهم ذات اليمين و ذات الشمال يواصل مولود برج الجدي سيره إلى الأمام مختصرا الطريق قدر الإمكان , مجتنبا العراقيل , متسلحا بالوقائع , مديرا ظهره للعوامل السلبية التي من شأنها أن تحبط مسعاه كالكسل و الإهمال و الغضب و الاندفاع و السطحية و التبذير و غير ذلك . و هو يسير عادة على خطى الآباء و الجدود و جميع الذين سبقوه إلى قمم النجاح و الشهرة , و لا يتردد أحيانا في توسيع صلات القربى إذا وجد أن مصالحه الخاصة تقـتضي ذلك . يقال مثلا أنه يتزوج بغية الحصول على أحد أمرين : إما الثروة أو المركز و الجاه . و الحقيقة هي أنه يرفض الزواج ما لم يكن مهيأ ماديا و نفسيا . أليست هي الحكمة بعينها ؟ و هل يستحق أن يتهمه البعض بالخبث و اللؤم ؟
يمكن لمولود برج الجدي وقاية نفسه من أمراضه النفسية المتعددة , إذا تغلب على الشك و الخوف و القـلق , و تزود بالانفتاح و الإيجابية .
يرى البعض في إنسان برج الجدي شخصا خجولا بالغ النعومة عديم الأذى جديرا بالثقة على الرغم من عناد يعاوده بين الحين و الآخر . إن من ينظر إليه تلك النظرة يجهل ولا ريب حقيقـته , لأنه في الواقع مثال الإنسان الذي يحكم من وراء ستار بعيدا عن الأضواء و الشهرة , و لا يتورع عن استغلال نقاط الضعف لدى الآخرين – كالغرور و الغيرة و غير ذلك – بغية الوصول إلى مبتغاه في الوقت الذي يبدو فيه في الصفوف الخلفية. و هو حذر عاقل , ينهل من الماضي في سبيل خدمة الحاضر , و يحفظ الحاضر سليما من التخريب و الفوضى من أجل الوصول إلى غد أفضل .
بقي القول أن سر سعادته حالته النفسية . فإذا أراد أن تبقى هذه على أفضل حال عليه أن يلحق الشمس و النور و البهجة و الفرح .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:36 pm

الطفل الجدي


يبدو طفل برج الجدي عند الولادة كالعجائز . ثم يسترجع شيئا فشيئا حيوية الطفولة و رونقها إلى أن يصبح بعد عدد من السنين في وضع يحسده عليه مواليد الأبراج الأخرى الذين في عمره . و يفسر البعض هذا النمو الخلفي الذي هو عكس التطور الطبيعي عند الإنسان على أنه رمز واضح لتاريخ ولادة الجدي الذي يقع كما نعلم ما بين احتضار سنة راحلة و ولادة أخرى جديدة .
إن هذا الطفل منذ البداية رزين قوي الإرادة مكتمل الفهم رصين النظرات إلى درجة يشعر معها الكثيرون و على رأسهم والدته بالارتباك لاعتقادهم أنهم هم الأطفال وهو الإنسان البالغ . و منذ البداية أيضا يتمتع بذوق خاص يدافع عنه و يؤكده بأسلوب هادئ سلبي لا أثر فيه للعنف أو المشاكسة أو الصراخ أو أية وسيلة من وسائل الطفولة عامة . و لهذا الطفل العجيب أهداف و أحلام واقعية يستطيع تحقيقها دون أدنى ريب بفضل مقدرته التنظيمية و سيره بحسب روتينية معينة . و بما أنه لا يشبه الأطفال من نواح كثيرة يبدو محروما من الصداقات . ليس له سوى زميل أو اثنين على الأكثر . لكنه يعتاض من ذلك الحرمان بعلاقـة ثابتة بأفراد العائلة , و بحياة بيتية لا يفضل عليها شيئا آخر .
يبدو هذا الطفل في المدرسة بطيء الذكاء نسبيا , منطويا على نفسه و عنيدا بعض الشيء , و مع ذلك ينجح في دراسته , بل يتفوق فيها على الكثيرين , و ذلك بفضل مثابرته و عدم لهوه باللعب أو الأحلام . ومع أنه قليل الاختلاط إلا أنه ينجح في الوصول إلى مركز القائد أو الزعيم بين أترابه الذين يشعرون نحوه بالتقدير و الاحترام. غير أنه يتهم أحيانا بالظلم و التعسف بسبب تحكمه فيمن هم أضعف منه , و مقابل ذلك لا يتردد في الانقياد لمن هم أقوى منه و أعلى شأنا دون التخلي قيد شعرة عن حقوقه التي يعرف كيف و متى يستردها .
يرفض طفل برج الجدي إهمال واجباته و مسؤولياته في سبيل اللهو أو اللعب . لكن ذلك لا يمنعه من ملء فراغه بالصورة التي يريد . إن أساليب التسلية عنده تختلف في الواقع عن المألوف و المعتاد , فأفضل لعبة يقوم بها هي تقليد الكبار بوجه عام و أحد والديه بوجه خاص . مثلا تلبس طفلة برج الجدي ثياب والدتها و تتبرج مثلها و تقوم مثلها أيضا بدور الأم و ربة المنزل مستعملة الدمى مكان الأطفال الحقيقيين . أما الصبي فيمثل دور الطبيب أو المحامي أو الأستاذ ناسجا على منوال أبيه و معدا نفسه لمستقبل مماثل . هذا بالنسبة إلى مراحل الطفولة الأولى , أما في المراحل التالية فيظهر الطفل الاهتمام بأفراد الجنس الآخر ولكنه لا يستطيع منع نفسه من الارتباك و الخجل أمامهم . تلك الظاهرة كفيلة بجعل سن المراهقة أمرا شاقا عليه ما لم ترافقها رعاية الأهل و تشجيعهم له .
على الرغم من بعض الصفات التي لا تنبئ بسهولة كبيرة في طباع هذا الطفل يمكن القول أنه – إجمالا – دمث الأخلاق رفيع التهذيب , قليل التبذير , واقعي الأحلام , جدير بثقة أهله و معلميه و أترابه . إن في وجوده متعة حقيقية و نعمة لا يعرف قدرها إلا من يرزق مثله .


الرجل الجدي


يرتفع حول هذا الإنسان جدار متين من الوحدة و العزلة هو في الظاهر من صنع يديه . أما ضمنا فالرجل في برج الجدي إنسان عاطفي يسعى لكسب الإعجاب بأي طريقة كانت لولا أن " زحل " الذي يتحكم في مصيره يقيده بسلاسل من الجد و الواقعية و الهدوء و ترويض النفس و غير ذلك من العوامل التي تصيبه بالكبت و التي يحاول التحرر منها أحيانا بالمزاح الثقيل و أحيانا أخرى بالثورة المفاجئة .
إذا قلبناه رأسا على عقب وجدناه من الداخل إنسانا رقيقا يحلم بالمغامرة و الإثارة و الثناء و أمور أبسط كثيرا لا تتعدى الشمس و الأزهار و الموسيقى وغير ذلك . إن الأشخاص البعيدي النظر يعرفون أن له قلبا دافئا يختبئ وراء طبيعته الزحلية . ومع أنه يتظاهر دائما بعدم الاهتمام بالآخرين أو بقلته إلا أنه يتوق إلى سماع كلمة إطراء أو تلقي شهادة طيبة منهم . هذا الإنسان الجاد الحزين كالبوم في طفولته , يتحول تدريجيا و بالمساعدة إلى رجل يفيض شبابا و حيوية في الوقت الذي يبدو غيره من الشيوخ و العجائز , الأمر الذي يسبب لزوجته بعض القلق و هي التي لم تخف عليه في بداية عهدهما . و بهذه المناسبة هناك بضعة أشياء على الزوجة أن تراعيها في حياتها معه : أولها علاقتها بأهله الذين لهم المكان الأول في بيته و قلبه . تلك العلاقة يجب أن تقوم – من طرفها – على أساس الاحترام و الاهتمام و الرعاية و عدم التعرض لهم بكلمة نابية من قريب أو بعيد . الأمر الثاني هو عدم الإساءة إليه إساءة بالغة لأنه من نوع الرجال الذين يرفضون إعطاء الزوجة فرصة لتدافع عن نفسها و يرفضون بالتالي الرجوع عن قراراتهم حتى لو شملت الطلاق .
رجل برج الجدي يقع في الحب و يتزوج متأخرا نظرا إلى تعلقه ببيت ذويه و ارتباطه بأفراد عائلته . يضاف إلى هذا أنه حريص جدا في اختيار شريكة حياته . يختار من تتمتع في الدرجة الأولى بغريزة الأمومة , ومن تستطيع البروز في المجتمع بالذكاء و الأصالة و لياقة المظهر . بعد هذا كله يتطلع إلى الجمال و إن كان الجمال شرطا غير أساسي بالنسبة إليه . لا بد هنا من نصيحة إلى التي يقع عليها الاختيار و هي أن تقدم له كهدية أولى كتاب شعر عاطفي أو أقوال في الحب لتعويده الإفصاح عن شعوره تجاهها , لأنه قليل التعبير عن العاطفة , يؤمن بالأفعال لا بالأقوال .
في البيت يبدو هذا الرجل في مركز السلطة دائما . فهو يجلس إلى رأس المائدة , و يفرض على الجميع الطاعة والاحترام , و يسعى لتسيير العائلة وفقا لنظام معين و لتقاليد معروفة . مقابل ذلك لا يتوانى عن التضحية بنفسه من أجل هناء زوجته و أولاده . غير أن أولاده – على الرغم من تقديرهم و إجلالهم له – يتألمون ضمنا بسبب بروده و جفائه الظاهرين . إن علاج تلك المشكلة يقع على عاتق الزوجة التي تستطيع دفعهم إلى تقبيله و مداعبته كما تستطيع إقناعه بأخذهم إلى أماكن الرياضة و التسلية حيث تنهار بينهم الرسميات و تسود مكانها الألفة و الصداقة . و من الطريف أن هذا الرجل يتبدل مع الوقت فيتحول من أب صارم إلى جد حنون يبالغ في تدليل أحفاده و يتقبل منهم المزاح و المداعبة اللذين كانا محرمين على أولاده .
مشكلة هذا الرجل مع زوجته أنه يبدو في الظاهر جافا كئيبا يمارس العاطفة كما لو أنها واجب لا أكثر . لكن حبه في الواقع يفوق حب أي رجل آخر لزوجته سواء في عمقه أو في استمراره . يكفي أن تعلم أن حرصه على إسعادها يوازي حرصه على اختيارها . و أن الندم لا يساوره قط ما لم توجد هي الأسباب .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:36 pm

المرأة الجدي


لا يوجد نموذج معين للمرأة في برج الجدي . قد تكون عالمة في مختبر , أو راقصة في حانة , أو عضوا في جمعية خيرية . و قد تكون ذات أنوثة طاغية , أو قلب مثلج , أو مزاج فاتر , لا أكثر ولا أقل . و على كل حال , مهما كانت و كيفما بدت يظل يلازمها السعي الدائب بجميع الوسائل الممكنة للسلطة و المنصب و طمأنينة العيش .
المرأة في برج الجدي فنانة موهوبة , لا بد من أن تثبت قدمها في أحد الميادين في يوم من الأيام . وقد يرجع فضل تلك المواهب إلى توافق مزاجها و اعتدال ميزانها الفطري . مهما انخفضت بدايتها لا بد من وصولها إلى القمة في النهاية . غير أن الزواج يقف لها غالبا بالمرصاد فـتتقـبله طائعة مختارة ولا تتردد في التضحية بعملها من أجله إلا إذا احتاج زوجها إلى الدعم المادي , فتتابع عندئذ و لا تنقطع عن العمل في الخارج إلا متى ضمنت لنفسها و لعائلتها المستوى المادي و المعنوي اللائق .
تتمتع المرأة في برج الجدي بالأصالة على الرغم من وضاعة محتدها أحيانا . و هي دائمة رقيقة متحفظة و متمسكة بالتقاليد . و مع أنها في الظاهر صلبة كالجلمود إلا أنها تقع تحت وطأة مختلف الأمزجة و على رأسها الكآبة التي تلازمها الأيام و الأسابيع في بعض الأحيان . وهي في المواقف العاطفية متوترة متقلصة لا تعرف الاسترخاء نظرا إلى انشغالها الدائم بالتخطيط للمستقبل .
هذه الإنسانة سيدة مجتمع كاملة الأوصاف سواء بهندامها أم بحفاظها على التقاليد و الأصول . وهي ذات جمال طبيعي إذا لم يتفتح كما يجب فبسبب خجلها الفطري و عدم استعمالها المساحيق خوفا على جلدها من حساسية مزمنة . إنها تكره الرياء و الكذب ولا تلجأ إليهما حتى في قضية العمر التي يكذب بشأنها معظم النساء ( فقلما توجد امرأة تصدق بشأن عمرها الحقيقي ) . إنها لا تحتاج على كل حال إلى تلك الحيلة لأنها تزداد رونقا و حبا كلما تقدمت في السن .
المرأة في برج الجدي لا تقطع أبدا صلاتها بأهلها بل تفضل أن تضحي بسعادتها من أجلهم إذا دعت الظروف إلى ذلك . وهي دائما على استعداد لتحمل أعباء المسؤولية المادية و المعنوية تجاههم حتى بعد الزواج و دون أن تقيم وزنا لرأي زوجها أو شعوره في هذا الشأن . و لا يمنعها ذلك من أن تكون بدورها أما صالحة ترعى أولادها أفضل رعاية , فتطعمهم أجود الأطعمة , و تلبسهم أفخر الثياب , و تعنى بتربيتهم الخلقية التي تقوم قبل كل شيء على أساس احترام العائلة و جميع ذوي القربى .
تقيم هذه المرأة في بيت في غاية النظافة و التنسيق يبدو كأن فيه عشرات الخدم . وهي بالإضافة إلى ممارستها أعمال المنزل تمارس بعض الهوايات الفنية , و تطالع كتب التاريخ و سير الأبطال , و تقدر الشعر و تكره مع ذلك الشعراء الذين يعيشون حياة الفقر و البطالة , كما تكره جميع أنواع الفشل و تؤمن أن ضمان العيش الكريم واجب على كل فرد . و هي تحب الموسيقى و الأعمال الخيرية و النشاطات الاجتماعية على اختلافها .
أخيرا امرأة برج الجدي زوجة فاضلة على الرغم من عنادها و إصرارها على تسيير زوجها و لو بأسلوب ناعم رقيق . إن ما يشفع لها عنده هو ذلك الدعم المتواصل و الثقة العمياء و الحب الذي يلازمها حتى آخر أيامهما معا .


المدير الجدي


يجلس الرجل المولود في برج الجدي على قمة عمله بصمت و هدوء غير مألوفين في أوساط الناجحين عادة. فهو يأبى أن يعلن عن نفسه سواء بالكلام أو وسائل الإعلام المعروفة , و يفضل أن يذيع صيته ضمن جدران مكتبه الذي يشبه البيت الحقيقي بمفروشاته و أوائله المتعددة . يعيش هذا الرجل في مكتبه الأنيق المريح من نواح كثيرة وفقا لنظام عمل قاس يمتد من الصباح حتى ساعة متأخرة من المساء . فإذا اضطر خلال النهار إلى الاستلقاء أو الأكل أو الحلاقة يجد حوله كل التسهيلات الضرورية لمثل تلك الأعمال التي تمارس في البيوت عادة .
من السهل على الإنسان الثاقب النظر أن يتعرف إلى مولود برج الجدي في إطار عمله . فهو رئيس صارم الوجه هادئ النبرات متصلب في تسيير الأعمال و فرض النظام و حفظ التقاليد و الرسميات . هندامه كلاسيكي محافظ , و ألوانه قاتمة , و حوله صور أفراد العائلة , و في جيبه أو على صدره ساعة قديمة ورثها عن أبيه أو جده . وهو يؤلف مع موظفيه عائلة متماسكة و متمسكة بالتقاليد و الأصول . هو على رأسها و هم الأعضاء الذين يفترض بهم تقديم واجبات الطاعة و الولاء و الاحترام أيضا .
يرفض الرئيس المولود في برج الجدي الألفة بينه و بين الآخرين , و يشدد على مبدأ التمسك بالألقاب و عبارات التهذيب بين جميع الأطراف . يرفض أيضا النقد الصريح لأعماله و تصرفاته و يتظاهر في الوقت ذاته بقـلة الاهتمام برضى الآخرين عنه . غير أن عبارات الثناء تجد دائما طريقها إلى قلبه و تكسب وجهه بحمرة السرور و الارتياح . على الرغم من هدوء مظهره و اتزانه يتعرض مولود برج الجدي لحالة كآبة و تشاؤم تمتد أياما متتالية في بعض الأحيان . خلال تلك المدة ينطوي على نفسه و يرفض الاختلاط كليا الأمر الذي يسبب لسير الأعمال جمودا ظاهرا لا ينتهي إلا بعودة صاحب العلاقة إلى وضعه النفسي المعتاد . بالمقابل يستطيع أن يعمل بصورة متواصلة دون أن يمل أو يتعب , فهو حريص على وقته حرصه على ماله و عائلته .
يحفظ هذا الإنسان الأرقام و الإحصاءات و الوقائع التاريخية حفظا يدعو إلى الدهشة و العجب . من أحب الهوايات إلى نفسه مطالعة كتب التاريخ و جمع التحف القديمة . و من الأمور التي ينجذب إليها بشدة كرم المحتد و الأصالة و علو الشأن بينما يكره بشدة الطيش و التحرر و المظاهر العصرية التافهة . يرفض العمل مع السكرتيرة ذات الماكياج الصارخ و العطر القوي كما يرفض استخدام الموظف الذي يهمل مظهره أو تقاليد مجتمعه .
على الرغم من قسوته و صلابته يتمتع رب العمل المولود في برج الجدي بقلب دافئ يدفعه إلى مساعدة المحتاجين في مؤسسته أو مجتمعه الأكبر مع أنه يرفض التبذير في الحالات العادية . و يمكن القول أنه يستحق من جميع العاملين معه التقدير و المودة لأنه في قرارته إنسان حساس خجول يتألم من هذه العزلة التي فرضها على نفسه .

الموظف الجدي


إنه عنوان الرجل المحافظ التقليدي . في مظهره و لباسه ما يذكر بجيل غابر , ومن حوله إطار من التكلف و الرسميات . علاقته بزملائه و رؤسائه تقوم على أساس الاحترام و التهذيب المتبادلين . يصل إلى مكان عمله قبل الجميع , و يغادره بعد الجميع . يجلب طعامه معه إذا اضطر إلى بعض الأعمال الإضافية , ولا يتخلى عن مظلته في أوقات المطر . صوته هادئ , و نبرته متزنة , و أوراقه منسقة , و عمله كامل غير منقوص .
في مظهره كما في تصرفاته حماسة و اندفاع قليلان , و مع ذلك يسبق غيره إلى مراكز القوة و السلطة دون أن تظهر عليه آثار معارك المنافسة التي تدور عادة بين الزملاء في العمل . و الحقيقة أنه يرتقي بفضل مثابرته و جده و ضميره الحي الذي يقف له بالمرصاد . فهو من النوع الذي تشقيه أقل هفوة تبدر منه , و الذي يعمل أكثر من المطلوب منه دون ضجة أو إعلان . وهو أيضا من النوع الذي يعيش على الواقع لا الأوهام , و لذلك يسعى للمركز الجيد و الدخل المضمون دون أن يتلهى بقشور المجد و العظمة .
يكره هذا الموظف الأماكن العامة و الاختلاط , و يفضل الحياة العائلية على كل نشاط آخر . و هو ينفق بحذر ولا يدفع أكثر من الضروري , لذلك يرفض بشدة مبدأ الرشوة و الإكرامية و ما شاكلهما . أما الموظفة المولودة في برج الجدي فتبدو أنيقة دون مبالغة , و مهذبة مع الجميع دون استثناء . تقوم بواجبها على أفضل وجه دون أن تضيع وقتها في التفاهات و الترهات . و بما أنها تفضل الزواج و العائلة على كل شيء فكثيرا ما تنتهي حياتها المهنية بالزواج من رئيسها أو على الأقل من مساعده .
الموظف من الجنسين نظامي , يحترم الوقت و يلجأ إلى الأساليب الجادة لتحقيق أفضل إنتاج . يقدر الموهوبين و الناجحين و أصحاب الشأن العالي , ولا يتردد في الأخذ عنهم و السير على خطاهم . ينجح في مختلف الأعمال التي يمارسها وعلى الخصوص في البنوك و التجارة و إدارة الفنادق و مسك الدفاتر و التعليم و طب الأسنان و الهندسة , كما ينجح في حقل الدين و السياسة و الأبحاث . بالإضافة إلى عمله الذي يمارسه بجد و تفان كبيرين يملأ الموظف أوقات فراغه بالموسيقى و المطالعة و ممارسة بعض الهوايات الفنية .
أخيرا يكره هذا الموظف السفر و التنقل لحرصه على البقاء مع عائلته أطول مدة ممكنة , و لهذا السبب يرفض – إذا استطاع – وظيفة المندوب أو البائع المتجول . و إذا اضطر إلى السفر يستعمل وسائل النقل القليلة التكاليف و لو كانت الأبطأ .
أهداف هذا الإنسان باختصار تأتي بحسب الترتيب التالي : العائلة ثم العمل فالمال فالمكانة فالهوايات على اختلاف أنواعها

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:37 pm

* برج الدلو *




الصفات العامة لبرج الدلو


يتحكم في أقوال مولود برج الدلو و أفعاله عاملان أساسيان هما الفضول و التحدي . من جهة يكسبه الفضول الاهتمام الشديد بالأشخاص و الحوادث و الأمكنة و الأزمنة دون أي استثناء , و من جهة أخرى يدفعه التحدي إلى التظاهر بالطرافة و الغرابة و بالخروج عن الطريق السوي في بعض الأحيان لمجرد أن يثبت أنه قادر على رفض العادات و التقاليد . و كلا العاملان هبة من الكوكب " أورانوس " الذي يرعى برج الدلو .
يتمتع إنسان برج الدلو بعينين تلوح فيها بوادر حلم غامض يصعب على الآخرين إدراكه , و يوحي رأسه المائل باستمرار بأنه مشغول بحل قضية أو بإيجاد رد على سؤال ما .
طريف و متمسك بحريته و استقلاله . ليس في ذلك أدنى شك , و لكنه يبدو تارة صلفا مغرورا و طورا خجولا مسالما . و مهما يكن من أمره يبق هدفه الأساسي الصداقة , فهو يطمئن إلى البشرية عامة على الرغم من تعطشه إلى العزلة بين الحين و الآخر . و لكن أصدقاؤه المقربين قلائل نظراً إلى اهتمامه بمعارفهم لا بنوعيتهم . إذا ثار هذا الإنسان ضد التقاليد الموروثة فلاعتقاده أن العالم بحاجة ماسة إلى التغيير الجذري المستمر . و من عادته العيش في المستقبل بدلا من الحاضر مستبقا الزمن عشرات السنين على أقل تقدير . لذلك يصعب على الكثيرين فهمه وخصوصا لأنه ينتمي إلى صفوف العباقرة و المجانين وبين العبقرية و الجنون خط واه كما نعلم .
شخصية مولود برج الدلو مزيج مركب من البرود و الروح العملية وعدم الاستقرار . ميزته العجيبة تكمن في قدرته على تهدئة الأعصاب المتوترة سواء عند الأطفال أو البالغين . بالإضافة إلى ذلك يتمتع بفكر نير وعقل راجح يحولان دون التسرع في إصدار الأحكام . ثم إنه يعتبر جميع أفراد البشر أشقاء مهما اختلفت بيئتهم و مراكزهم الاجتماعية أو المادية . و مع أنه يرفض العزلة مدة طويلة و يسعى للاحتكاك المستمر بالناس إلا أنه يأبى الارتباط بمواعيد محددة مفضلا ترك المسألة للظروف . ولكنه إذا وعد وفى دون أي تردد .
يصرح مولود برج الدلو بآرائه دون أن يفرضها على الآخرين ليقينه أن لكل شخص ظروفه الخاصة , و أن الفردية أمر لا غنى عنه في الحياة . من أهم مثله العليا المساواة و الأخوة و الحرية و الحب و الحقيقة و التجربة و التأمل . لكن من النادر أن يحارب من أجل أهدافه . إذا وجد نفسه في قلب المعركة مرغما رد بأسلوب أعمى و دون أي تمييز , أو اختار الواقع إنهاء للمشكلة . لهذا السبب يتهمه البعض بالجبن مع أنه ليس كذلك . و البرهان على شجاعته تمسكه برأيه وعدم التراجع عنه بين عشية و ضحاها كما يفعل الآخرون .
هذا الإنسان كثير المفاجآت حتى بالنسبة إلى أصدقائه و أتباعه . و سبب ذلك رفضه الإفصاح عن غاياته أو عن الطرق المؤدية إليها الأمر الذي يدفع البعض إلى كرهه و لومه بقسوة . و هو من جهته لا يمنح ثقته للآخرين إلا بعد تدقيق و تمحيص طويلين . لكنه متى رضي عن شخص منحه حبه و ثقته الكاملين , و دافع عنه دفاع الأبطال . من ناحية أخرى تبدو ذاكرته ضعيفة نسبيا بسبب قلة انتباهه و عدم استعداده لحفظ ما هو تافه و غير ضروري . و مع ذلك يتمتع بحس مرهف قلما يتوفر لغيره من مواليد الأبراج الأخرى . بل أن حاسة سادسة تجعله يسمع أو يرى الأشياء قبل حدوثها . و على الرغم من ذلك يرفض المعتقدات الخرافية ما لم يجد فيها مبررا علميا يتقبله عقله .
هذا الإنسان مثالي يكره الكذب و الخداع و الرياء , و يتمسك بكلمة الشرف إلى حد الاستماتة في سبيلها , و يكره أيضا الديون و القروض على اختلاف أنواعها , ويفضل عليها الحرمان أو العطاء دون مقابل . لكن مثاليته من نوع خاص إذ تجعله يتخلى عن القضايا الخاسرة . يضاف إلى هذا أنه متحرر فكريا و جسديا , و لهذا السبب يصعب على أي كان ربطه أو أسره فترة ولو وجيزة .
إن مولود برج الدلو بحكم تأثره بالكوكب أورانوس رمز التغيير و الحركة و التحدي ينتمي إلى الإنسانية بأجمعها , و يمثل تطلعاتها و آمالها و مثلها العليا .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:38 pm

الطفل الدلو


الطفل في برج الدلو طفل حساس عنيد مستقل و صاحب نزوات تبدو لأهله و المحيطين به أشبه شيء بالموجات الكهربائية أو الإشعاعات الذرية . لكن هذه الظاهرة لا تعود مستغربة متى عرفنا أن الكوكب أورانوس يؤثر في هذا الطفل و يكسبه غرابة الأطوار التي تعرف عنه .
يتمتع الطفل في برج الدلو بدماغ معقد هو مزيج من التفكير الواقعي و المنطق السليم و الحس المرهف الأمر الذي يمنح شخصيته طابعا سلبيا يجعله يرفض الانصياع للأوامر ما لم يقتنع بها أولا , كما يمنحه مزاجا مملوءا بالتناقضات . يحاول في الواقع أن يبدو مختلفا عن بقية الأطفال فلا يتوانى من أجل ذلك عن الظهور بمظهر الشيوخ الحكماء أو الأشخاص الغريبي الأطوار . يتمنى مثلا الخروج تحت المطر أو يلزم غرفته المغلقة في الجو الصافي الجميل .
قد ينجح هذا الطفل في المدرسة نجاحا باهرا يقوده إليه منطقه السليم أو يفشل فشلا ذريعا بسبب قلة انتباهه و عدم مقدرته على التركيز . ومن مشاكله الرئيسية في تلك المرحلة المبكرة من عمره ضعف الذاكرة و تشتت الأفكار , فإذا لم يعالج منهما في الوقت الملائم تفاقم أمره على مر السنين و أصبح فيما بعد إنسانا شبه ضائع . يجب في الواقع تشجيعه على ممارسة الرياضة وعلى الخروج من دائرة بيته الضيقة كي لا يبقى أسير جسمه البطيء و أحلامه السريعة المتيقظة .
يكره الطفل في برج الدلو العصافير و الأشجار و الشواطئ و الغابات و جميع الأشياء الأخرى التي يألفها الأطفال عادة , و يفضل عليها اكتشافاته الخاصة الأكثر تعقيدا , كما يكره المسؤولية و الواجب و يفضل عليهما أساليب العيش الأبسط و الأسهل . لهذا السبب يصبح من واجب أهله أن ينموا فيه هذه الروح التي يفتقر إليها إذا أرادوا له في المستقبل دورا في المجتمع بناءا و إيجابيا .
على الرغم من غرابة أطواره ينجح هذا الطفل في استقطاب أكبر عدد من الأصدقاء من مختلف الأعمار و الطبقات . و مع ذلك يبقى بعيدا عن التجارب العاطفية التي يمر بها سواه من الأطفال و خصوصا في مرحلة المراهقة . و الحقيقة أن الطفل المنتمي إلى برج الدلو يفضل على حب الفرد الواحد حب الإنسانية بأجمعها .
هذا و يتأثر بمشاكل أهله تأثرا بالغا يحاول إخفاءه بجميع الوسائل . إن جميع ما يراه و يسمعه في طفولته يبقى في الواقع منقوشا في ذاكرته حتى آخر نسمة من حياته . و ليس هذا فحسب بل إن في استطاعته قراءة أفكار الآخرين و التكهن بتصرفاتهم قبل حدوثها و لهذا السبب بالذات يجب على أهله أن يؤمنوا له جوا عائليا يسوده الهدوء و التفاهم و الانسجام , و تراعى فيه طبيعته الغريبة هذه .
يقال أن هذا الطفل يولد ناضجا بكل معنى الكلمة . و هو منذ البداية يضع لنفسه أهدافا يجهلها غيره من الأطفال العاديين . و مع أنه يجهل في أي اتجاه يسير باستمرار إلى أن يصل إلى غايته المنشودة .


الرجل الدلو


قد لا نستطيع القول أن الرجل في برج الدلو يحب جميع الناس حبا صادقا و مجردا , و لكن في استطاعتنا التأكيد أنه يعتبر جميع الناس دون استثناء أصدقاء جديرين باهتمامه . و البرهان على ذلك كلمة " صديقي " التي تتردد على لسانه أكثر من مرة حتى في حديثه مع خصم أو عدو . إن شعور رجل برج الدلو تجاه الآخرين هو في الواقع شعور غامض معقـد إذ يحيط نفسه بالكتمان الشديد و يعتبر في الوقت ذاته كل شخص أو حادث تجربة ذهنية تستحق منه الفضول و التحري .
حياة هذا الإنسان سلسلة حوادث مفاجئة و تقـلبات و تناقضات و مع ذلك يعتبر وجوده مصدر راحة نفسية للكثيرين بينما هو يقـلق في سعيه وراء الألغاز و القضايا العويصة و الأهداف البعيدة المرمى . إنه نموذج الإنسان الواسع الصدر الذي يقـنع نفسه حتى في حالة الحب و الغرام بأن قلبه متسعا لحب العالم بأجمعه . و هو بهذه المناسبة قليل الاهتمام بالمرأة الواضحة كالكتاب المفتوح بينما ينجذب بشدة نحو المرأة التي تثير حيرته بغموضها و تكتمها .
يتظاهر هذا الإنسان بالطاعة و الولاء , فيبدو هادئا مستكينا و لكن هدوءه أقرب إلى السراب منه إلى الحقيقة . لذا ما أن يشعر باستغلال البعض – و منهم زوجته – لطيبته حتى ينتفض بقوة و يرد على المستغلين بصلابة غير متوقعة . و مع ذلك يمكن القول إن إعجابه بالمرأة ذات الشخصية القوية و الإرادة الصلبة لا يوصف . مثلا يتمنى ألا تغفر زوجته خطاياه بسرعة كي لا يخيب أمله في صلابة معدنها . يتزوج هذا الرجل في سن متأخرة بسبب انهماكه في الصداقة دون الحب , و لاعتباره الانفعالات العاطفية و العلاقات الجنسية أمرا يثقل عليه و لا يمنحه السعادة المتكاملة . وهو على كل حال لا يختار سوى المرأة التي تشبع غريزة الصداقة فيه , و إذا صدر عنها ما يزعجه في المستقبل تخلى عنها دون صعوبة تذكر و بقي صديقا لها لا أكثر . هذا من ناحية , و من ناحية أخرى غيرته على الزوجة قليلة و ثقته بها كبيرة حتى تثبت العكس . وهو يتصرف في حضورها و غيابها تصرفا لائقا على الرغم من كثرة الأصدقاء الذين يشغلونه عنها . إنه صادق صريح يروي الحقيقة إذا سئل , و لكنه يتعمد الكذب و التلفيق إذا شك في أمره دون مبرر .
رجل برج الدلو نظيف , يحب النظافة إلى حد المرض , مصاب ببعض العقد كعقدة الحساسية تجاه بعض الأماكن و الأشياء و العادات . أما كرمه فمن نوع خاص يجعله ينفق ببذخ أحيانا , و ينتقد تبذير زوجته أحيانا أخرى . لا يعتبر المال أحد أهدافه الرئيسية و لكن الحياة بقربه مملوءة بالمفاجآت و لو خلا بيته من النقود . و هو كفيل بإدخال البهجة إلى قلب زوجته في أي وقت كان ما عدا المناسبات كالأعياد و غيرها التي يهملها عادة بسبب ضعف ذاكرته الشديد .
يحب رجل برج الدلو أولاده حبا شديدا يدفعه إلى الاهتمام بهم و بألعابهم و عاداتهم و كل ما يخصهم من قريب أو بعيد . من حسناته كأب قدرته على الإصغاء إلى أحاديث الصغار فترة طويلة دون الشعور بالملل أو الضيق . و المعروف عنه تعلقه بحبه الأول و العودة إليه – إذا سنحت الظروف – بعد سنين طويلة . و سواء تزوج هذا الرجل صديقة الطفولة أو لم يتزوج فما من شك في أن المرأة التي يختارها قلبه تجد نفسها كأنها " أليس في بلاد العجائب " .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:38 pm

المرأة الدلو

أساس طبع المرأة المولودة في برج الدلو التناقض سواء في الحب أو في غيره من الميادين . لكن تناقضها هذا يظهر بوجه خاص في الحب حيث تستطيع الجمع بين الإخلاص التام و قلة الاهتمام و عدم الارتباط في آن واحد . و لا غرابة في الأمر ما دام الهواء عنصرها كما يؤكد علماء الفلك .
المرأة في برج الدلو مرتبطة من الوجهة العاطفية بكل إنسان و بالتالي بلا أحد . صحيح أنها رقيقة في الحب , و لكنها تبدو غامضة متكتمة , فلا هي موجودة تماما مع من تحب و لا هي غائبة عنه تماما . إن أقدس الأشياء في نظرها حريتها و صداقاتها المتعددة و مشاريعها الكثيرة . فإذا نوى الرجل أن يسعد بقربها عليه أن يرخي زمام حريتها و ألا يتذمر إذا خطر ببالها العودة إلى الدراسة أو الالتحاق بجمعية أو السفر إلى مكان ناء يتيح لها التأمل و الاستجمام . مقابل ذلك تتمتع هذه المرأة بخصال حميدة لا يسع الرجل سوى الإعجاب بها . يكفي أن المال في نظرها شيء ثانوي إذا قورن بغيره من أسس السعادة , و أن غايتها الأساسية إيصال زوجها إلى أعلى مراتب النجاح و المكانة الاجتماعية , وأن في استطاعتها التكيف لجميع الأوساط و الطبقات دون التخلي عن رقتها و ذكائها اللذين منحتها إياهما الطبيعة .
المرأة في برج الدلو قليلة الانفعال في الحب , تتمنى في بعض الأحيان لو تستطيع الاكتفاء بالعلاقات العذرية . و هي أيضا قليلة الغيرة , ترفض الشك فيمن تحب ما لم تلمس خيانته بنفسها . وفي هذه الحالة تشعر بالأسى العميق , و لا تتردد في الانفصال عنه مع الإبقاء على صداقته . إن الطلاق أمر سهل على هذه المرأة نظرا إلى تعدد صداقاتها و إلى طبعها الانفرادي الذي يتيح لها الاستغناء عن الرجل استغناء تاما في بعض الأحيان .
المرأة في برج الدلو أنثى جميلة جدا بل إنها – بعد مولودة برج الميزان – أجمل نساء الأبراج قاطبة . لكن جمالها من نوع خاص يطرأ عليه التغيير و التبديل . فهي تخلط بين الثياب و المناسبات الاجتماعية , ولا تتردد في الظهور بأحدث زي و تسريحة تارة و بزي قديم يعود إلى زمن جدتها تارة أخرى . تصرفها عموما يتسم بالخجل و التهذيب , و حديثها ينم عن الذكاء و اللباقة , لكن عيبها البسيط هو تنقلها المستمر من موضوع إلى آخر دون سابق إنذار .
تعتبر الأمومة في نظر هذه المرأة مرحلة دقيقة تتطلب منها التكيف و التضحية , و هي التي اعتادت أن توزع اهتمامها على جميع الناس و الأحداث . لا ريب أنها تحب أولادها و ترعاهم و لكنها تبدو دائما قليلة التعلق بهم . و لا يمنعها ذلك من أن تكون مربية فاضلة تبث فيهم روح الإخاء و التضحية , و تصغي في الوقت نفسه إلى مشاكلهم بصدر رحب و قلب مفتوح دون أن تخنقهم بعاطفتها و اهتمامها الزائدين . بالنسبة إلى الزواج تبدو هذه المرأة مترددة حائرة تسعى إلى الجمع بين الحب و الصداقة و لا تختار شريك عمرها إلا بعد تدقيق و تمحيص طويلين . من الأشياء التي تكرهها في الرجل الغيرة و حب التملك و التبذير القائم على الاستدانة أو الرهن أو ما شاكلهما .
أخيرا تتمتع هذه المرأة بحاسة سادسة تمنحها قدرة خارقة تبدو كالسحر في كثير من الأحيان .


المدير الدلو


إن وجود مواليد برج الدلو على رأس الشركات و المؤسسات أمر نادر الحدوث لسبب وجيه هو أنهم يفضلون البطالة على الالتزام بأعمال و أوقات و أماكن محددة . إنهم بطبعهم يكرهون إصدار الأوامر و اتخاذ القرارات و ترؤس الجلسات الرسمية على اختلاف أنواعها . و مع ذلك ما أن يمضي على وجودهم على رأس العمل بعض الوقت حتى يشعر الآخرون أنهم جزء لا يتجزأ من العمل , لا يمكن الاستغناء عنهم .
على الرغم من العوامل السلبية التي يتمتع بها رجل برج الدلو , كالخجل و النسيان و الإهمال و التقلب و غير ذلك , يتحلى بخصال إيجابية عظيمة منها الفكر الحاد و المنطق السليم و الحدس العظيم و وضوح الرؤية مما يتيح له معرفة المستقبل و استعراض خطوط القضايا العامة في الوقت الذي يضيع فيه غيره في تفاصيل الأمور و هوامشها . و مع ذلك كثيرا ما يقع ضحية ذاكرته الضعيفة فينسى مثلا اسم سكرتيرته الخاصة التي تلازمه منذ سنوات . على أن النسيان لا يمنعه من أن يكون فضوليا يتحرى خصوصيات موظفيه لا لسبب سوى التمكن من درس الطبيعة البشرية . وهو في محاولاته الاستكشافية هذه لا يقاضي أحدا ولا يوجهه أو يحتقره . كما أنه يرفض أن يثار أو يصدم من أمر مهما كان فظيعا . ثم إنه يأبى تمييز شخص من آخر , كما يأبى أن يصدر الأحكام سلفا معتبرا جميع الناس أصدقاء جديرين بوده و احترامه .
يتوخى رجل برج الدلو في العاملين معه الصدق و الاستقامة , و لكنه لا يعبأ كثيرا بأفكارهم و معتقداتهم الخارجة عن نطاق العمل . إنه رجل حق و عدالة , يكرم من يستحق الإكرام و يعاقب من يستحق العقاب دون أن يتخلى عن تهذيبه و نعومته . كما يؤمن بجدوى الأعمال المشتركة فيترك لسواه حق المبادرة في اتخاذ الرأي و في تحمل المسؤولية .
في هذا الإنسان طرافة لا تنكر . فهو مستعد دائما لإجراء التغييرات سواء في نظام العمل أو في المواعيد أو حتى في تنسيق المكتب دون علم الموظفين العاملين معه . بالمقابل لا يحاول التدخل في شؤونهم أو عاداتهم أو مظهرهم الخارجي , و لهذا السبب يجد نفسه محاطا بزمرة متضاربة الأذواق في المأكل و المشرب و العادات و اللباس و غير ذلك .
هذا الإنسان قادر على الكلام و الإصغاء و الاختلاط بالناس تماما كما هو قادر على الصمت و التأمل و العزلة فترة غير وجيزة . لكن مهما كانت حالته النفسية يعتبر جميع العاملين معه , حتى المنافسين له , أصدقاءه و أحباءه. من ناحية أخرى يحاول دائما الفصل بين عمله و عائلته فتمر الأشهر و السنوات دون أن يزور مكتبه قريب أو أن تقع عين موظف على زوجته أو أولاده . هذا و من الأشياء التي يرفضها بإصرار التبذير و توزيع المنح دون مبرر , و إقراض الموظفين جزءا من مرتبهم خارج أوقات الدفع .
إنه باختصار إنسان غريب الأطوار كثير الأخطاء قليل الكفاءة إذا ما قورن بغيره من أرباب العمل التابعين للأبراج الأخرى . و مع ذلك ينجح في الحصول على مكانة رفيعة و قدر كبير , ولا يستبعد أن يختار يوما بالإجماع كأفضل رب عمل في الأوساط التي تعرفه .

الموظف الدلو


إن التعرف إلى رجل برج الدلو في إطار العمل مسألة سهلة لا تحتاج إلا إلى دقة الملاحظة . فلو استطعنا مثلا مراقبة مجموعة من الموظفين و وجدنا أن أحدهم يبدو ضعيف الذاكرة مشتت الأفكار قليل الاهتمام بزميلات العمل و محاطا بعشرات الأصدقاء أمكننا الجزم بأنه مولود برج الدلو . ولو سألنا رأي الآخرين فيه لقالوا أن العمل معه مثير لكونه الوحيد بينهم الذي يستبق الزمن و يحلق في أجواء المستقبل و يعود إلى الحاضر من وقت إلى آخر وفي جعبته أفكار مذهلة جدا .
إن تأثير هذا الموظف في زميلات العمل قوي جدا و إن كان غير مقصود . فاللامبالاة التي أورثه إياها الكوكب أورانوس تشكل تحديا سافرا لأنوثة المرأة فتضطر إلى الدخول معه في معركة عاطفية تعيد إليها كرامتها المسلوبة . أما هو فقد يعيش معها جنبا إلى جنب الأسابيع و الأشهر دون أن يبدو شاعرا بوجودها , ثم فجأة يصارحها بالإعجاب بأسلوب فذ يتركها شبه مذهولة . هذا من ناحية , ومن ناحية أخرى حبذا لو يستمع رب العمل إلى أفكار هذا الموظف على الرغم من طابعها الوهمي و الخرافي , فربما عادت عليه بالفائدة في يوم من الأيام .
لا شك في أن هذا الموظف إنسان هادئ متزن , و مع ذلك يرفض الارتباط بعمل واحد ولا يستبعد أن يجمع بين وظيفته الأساسية و أعمال أخرى متنوعة كالرقص و التلحين و الغناء و التصوير و الكتابة و الرياضة , حتى علم الجيولوجيا , كل ذلك بغية اكتشاف نفسه كما يقول . فإذا ما تم له ذلك اكتفى بالشيء الوحيد الذي يلائمه و داوم عليه بقية عمره .
لا يمكن القول إن هذا الرجل عاطفي بطبعه . فهو يقـف من الحياة و الناس موقفا علميا بحتا . و إذا بدر منه انفعال ما , كان السبب دون ريب حالة نفسية طارئة لم يعتد مثلها من قبل . بالرغم عن ذلك لا يمكن أن تخلو حياته يوما من الأصدقاء . ولكنه سريع التبديل يفشل في ملازمة صديق فترة طويلة كما يفشل في التركيز على صديق واحد , و لهذا يقال إنه يعطي من الصداقة و الود أكثر كثيرا مما ينال .
هناك نموذجان لرجل برج الدلو في الوظيفة . الأول هادئ متزن يبدو كالفيلسوف أو المدرس , و يدخن الغليون غالبا , و يعيش في بيت فخم , و يحيط نفسه بتحف غريبة جمعها من أنحاء العالم . و الثاني عالم مخترع غريب الأطوار يقيم في مسكن وضيع تسوده الفوضى و ينتشر في أرجائه الغبار , و يحيط نفسه بأدوات و أجهزة عجيبة من صنعه . و كلا النموذجين طيب ذكي ضعيف الذاكرة مرهف الحس ينضح بالمعرفة , ويحيط نفسه بعشرات الأصدقاء من مختلف الأعمار و المستويات و يهرب من الزواج , و يمارس بعض العادات الطريفة .
و سواء انتمى الموظف إلى هذه الفئة أو تلك فإنه جدير بثقة رؤسائه و محبة زملائه . يحافظ على مصالح الشركة التي يعمل فيها و على أسرارها دون أن يسعى للفائدة المادية التي تعتبر في نظره مسألة ثانوية تماما كالزوجة . ومع أنه قليل الطموح إلا أنه يتمتع بأرجح عقل إذا ما قورن بموظفي الأبراج الأخرى , و لهذا يستحق أن يصبح يوما شريكا لرب العمل أو على الأقل نائبا له .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:38 pm

* برج الحوت *



الصفات العامة لبرج الحوت

ما هو الأسهل بالنسبة إلى سمكة عادية : السباحة مع التيار أم الصعود عكسه ؟ مجاراة التيار هي الأسهل طبعا لا لسمك المحيطات و حسب بل لمواليد برج الحوت الذين هم من عائلة الأسماك و لو اسما فقط . في مجاراة تيار الحياة يجد الإنسان المولود في برج الحوت و الذي يرعاه إله البحار نبتون سعادته و راحته النفسية بينما يعتبر السير في اتجاه معاكس أمرا شاقا لا تقوى عليه طبيعته الكسولة و حبه للحياة السهلة . " أريد أن أعيش " هو المبدأ الذي يؤمن به و يحاول العمل به قدر المستطاع .
و لو قيل لهذا الإنسان إن العالم يتداعى أو إن المجاعة تعم بالأرض أو أن التلوث سوف يقضي على البشرية قريبا لما رد بأكثر من الضحك أو التثاؤب . فهو راض بحاضره عديم الاهتمام بغده , لا يهدف إلى مال أو سلطة , ولا يتمنى من دنياه أكثر من حلاوتها . و بما أنه قليل الطمع و الجشع لا شيء يقوده إلى الحركة أو العنف . إن ما يفعله ردا على التحدي و الإثارة سلاطة اللسان و مرارة الكلام . غضبه سطحي قصير الأمد يشبه دوائر الماء عند رمي حجر فيه إذ سرعان ما تتلاشى و يستعيد سطح الماء سكونه و صفاءه .
يجد مولود برج الحوت الراحة و الانتعاش في شرب السوائل كالماء و غيره , يرى العالم من خلال منظار وردي يرسم له كل شيء جميلا رائعا . و لا يعني ذلك أنه يجهل واقع الحياة بألمه و مرارته , و لكنه يفضل الهروب إلى الحلم و الوهم مقـنعا نفـسه بأن موقفه هذا هو عين الصواب . و بكلام أوضح يتجاذب مولود برج الحوت سؤالان أو فكرتان عليه أن يختار بينهما . فهو مضطر إما إلى العوم على سطح الماء و معرفة واقع الدنيا أو الغوص إلى الأعماق بعيدا عن أهدافه الأساسية . و الحقيقة أنه كثيرا ما يتردد لعدم استطاعته الرؤية بوضوح مثله في ذلك مثل السمكة التي تنظر إلى جانبيها بدلا من النظر إلى الأمام .
يرمز مولود برج الحوت – الذي هو آخر الأبراج كما نعلم – إلى الموت و الخلود بينما يرمز برج الحمل – أول الأبراج – إلى الولادة . و يمكن القول أن هذا البرج الأخير هو خلاصة لما سبقه من أبراج , أي أن الإنسان المولود فيه يتسم أحيانا بمعرفة العذراء , و محاكمة الميزان , و مرح السرطان , و كرم القوس , و صراحة الأسد , و شعور الجدي بالواجب , و اندفاع الحمل , و قوة تحليل الدلو , و كسل الثور , و سرعة الجوزاء , كل ذلك أو بعضه في آن واحد . بالإضافة إلى ذلك توجد لدى مولود الحوت حركة مستمرة و قابلية للتحول الذاتي . هذه الميزة الخاصة التي حرمتها الأبراج الأخرى تمكنه من الانسلاخ عن نفسه و بالتالي استعراض الماضي و الحاضر و المستقـبل دفعة واحدة الأمر الذي يفسر إلى حد ما كيفية تنبئه بالأشياء قبل وقوعها . إنه في رأي البعض أصدق برهان على فلسفة التقمص التي يؤمن بها الكثيرون .
في رأي هذا الإنسان أنه خالد مما يدفعه إلى إهمال صحته و راحته في سبيل الآخرين . من الأشياء التي تسبب له الضرر الجسيم المسكنات و المهيجات و الإرهاق و مشاكل الغير التي تلاحقه دوما و بعض العادات السيئة في المأكل و المشرب . ما قد يعوضه من ضعفه الجسماني تلك القوة الخارقة التي يستمدها من الإيحاء الذاتي . فهو يستطيع إقناع نفسه بأن لا خوف عليه من أي أمر أو شخص .
على الرغم من خجله الفطري ينجح مولود برج الحوت في التمثيل المسرحي و إن كان ضعيفا سريع التأثر أمام النقد . و يتمتع بذاكرة مذهلة و مزاج مرهف و حس جمالي يمكنه من ولوج باب الكتابة و التأليف نثرا و شعرا . و بما أن لديه ملكة عظيمة تميز الخير من الشر و تستطيع مقاومة جميع أنواع الإغراء ينجح في أن يكون رجل دين أو متصوفا يشار إليه بالبنان . و هو في جميع الأحوال مندفع في سبيل المرضى و الفقراء و المعوزين لا يفرق بين شخص و آخر ولا يقاضي أو يحاسب أحدا . مزاجه سلاح خفي يستعمله عند الحاجة . يضحك أحيانا ليداري دموعه أو يضحك الآخرين دون أن يفـتر ثغره عن الابتسام . لا مبالاته ستار لضعفه , و مظهر البأس عنده قشرة خارجية لا أكثر .
طبيعة هذا الإنسان بعيدة المنال , تقوم على الوهم و التهرب من الواقع . من الصعب أن يدركها أحد غيره ما لم يستعمل الكثير من الخيال و ما لم يعلم سلفا أن رمزه الماء بخضرته و رطوبته و وحله و تحركه المستمر , و أن سره العميق مدفون في قاع المحيط حيث لا يعلم به سوى كوكبه نبتون .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:38 pm

الطفل الحوت

منذ أن يفتح الطفل المولود في برج الحوت عينيه أول مرة يبدو فيهما سحر غريب يوحي بأنه طفل غير عادي هبط من كوكب بعيد على متن شعاع قمري . و عندما تتأمل والدته وجهه المورد و بشرته الرقيقة و غمازاته الحلوة يمتلئ قلبها بالسرور , و تتمنى لو تمتد طفولته لتنعم بها أطول فترة ممكنة . و لا بد من أن تكتشف يوما , بعد مضي سنوات , أن السماء قد حقـقت فعلا رجاءها و تركت لابنها جزءا كبيرا من أحلام و خيالات طفولته السعيدة .
يظهر طفل برج الحوت منذ البداية كارها لواقع الحياة و رتابتها , هاويا للتمثيل بغية الهروب إلى عالم آخر أجمل و أهنأ . إن ميله هذا يسهل في الواقع أمر تربيته و رعايته . فإذا أرادت والدته إقناعه بأمر ما عليها الدخول معه في تمثيلية وهمية ينسى فيها نفسه فينقاد إلى أوامرها طائعا مختارا . تستطيع مثلا التظاهر بأنها جنية لطيفة جاءت ترش عينيه بالنوم فينام , أو تدعي أن الملعقة عصفور هائم , و أن فمه هو العش , فيفتحه و يتلقف الطعام , و هكذا . . . إن أي أسلوب يتسم بطابع الغرابة يظل أفضل بالنسبة إليه من الروتين الذي يسير عليه الأطفال عادة . إنه على كل حال يرفض اللجوء إلى العنف و الصراخ للوصول إلى مبتغاه , و يستعمل عوضا منهما أساليب ملتوية فيها الكثير من الذكاء و الحكمة .
حاجة هذا الطفل إلى التقدير و التشجيع ماسة بسبب ثقته القليلة بنفسه و إيمانه بأن كفاءاته محدودة . و هو حساس خجول سريع العطب و لكنه قادر على إخفاء حقيقة أمره تحت ستار التكتم و الادعاء . و مع أنه ماهر في تحوير الواقع إلا أنه يصر على القول إنه صادق لا يكذب . كذبه على حال من النوع البريء الناجم عن الخوف من تعرية الحقائق . هذا من ناحية , و من ناحية أخرى يعتبر في المدرسة مصدر حيرة و استغراب معلميه و ذلك بسبب رفضه أساليب التعليم المألوفة و اتباعه أسلوبا خاصا به وحده تثبت جدارته مع الوقت . هو أيضا طفل فنان يتذوق الموسيقى و الرقص و يدهش الناس بخفته و رشاقـته , كما ينجذب بقوة نحو رجالات الحرب و علماء الفضاء و كبار الموسيقيين و النحاتين . يفضل معاشرة الكبار على الصغار , و مع ذلك يتهرب من الواجب و المسؤولية .
يعيش طفل برج الحوت حالة تقمص غريبة إذ يتحدث عن أناس ماتوا قبل ولادته , و يسرد بعض الوقائع قبيل حدوثها . إن الخطر كل الخطر أن تقابل هذه الظاهرة بالهزء أو اللوم أو الاتهام بالكذب لأن الأيام و الحوادث كثيرا ما تثبت صدق رؤية هذا الطفل العجيب . بالمقابل لا يجوز تركه فريسة أوهامه و خيالاته دون تدخل بناء من قبل أهله و مربيه . إن في الإمكان معالجة أمره بالرفق و الصبر و المحبة إلى أن يستطيع التكيف للعالم الذي يعيش فيه و ينجح في تحويل جزء من أحلامه إلى واقع ملموس فيه سعادته و استقراره .


الرجل الحوت

يمر الحظ أحيانا بقرب الرجل – الحوت فيجده يحلم أو يتأمل نجما يلمع في أديم السماء . يتركه مسرعا في اتجاه أشخاص آخرين دون أن يدرك صاحب الحلم أنه فوت على نفسه فرصة نجاح حقيقي . هل يسمى ذلك ضعفا أم فشلا ؟ لا هذا ولا ذاك , لأن في استطاعة هذا الرجل – لو أراد السعي وراء الرزق – الوصول إلى أعلى قمم النجاح بفضل حدسه الموروث عن الإله نبتون .
من أبرز مظاهر شخصية رجل برج الحوت الفضول الخالي من سوء النية أو الدهشة أو المقاضاة لسلوك الغير . إنه يثرثر أحيانا قبل أن يفكر فيكشف عن بعض الأسرار المتعلقة بغيره دون قصد و لكنه يرفض بالمقابل البوح بشيء مهما تكن الدوافع و الظروف إذا طلب منه الكتمان . و هو يتكلم بتؤدة و يفكر بهدوء و يحاول عدم التدخل فيما لا يعنيه و لكن مشاكل الغير تلاحقه على الرغم منه . و قد يكون السبب موهبة الإصغاء عنده و قدرته على امتصاص الآلام و الأحزان كأنها ملكه الخاص . يجب على أصدقائه و أقاربه أن يراعوا صحته فلا يحملوه أكثر مما يستطيع و أن يتفهموا حاجته إلى الراحة و الصمت و العزلة لاستعادة ما فقد في سبيلهم من نشاط و حيوية .
هذا الرجل إنسان خجول حساس يجرح بسرعة و يتطلب من الآخرين الإعجاب و التشجيع لاعتقاده أنه محدود الكفاءة . و مع ذلك يتمتع بقابلية عظيمة لليوغا و السحر و الفلك و التقمص و العلوم الباطنية الأخرى . في استطاعته قراءة الأفكار , و معرفة ما سيحدث , و التظاهر بعكس ما يضمر في بعض الأحيان . وهو بامتلاكه بعض الأسرار يشعر بالراحة و الطمأنينة .
يتوقع هذا الرجل من المرأة التي يحبها الإخلاص و الوفاء التامين , و في الوقت ذاته يرفض التخلي عن أصدقائه العديدين من الجنسين الذين يقوم بخدمتهم بجميع الوسائل و في جميع الأوقات الأمر الذي يثير غيرة امرأته و نقمتها على الرغم منها . إنه كثير الإعجاب بالجمال , لا يتردد في ملاحقة النساء بنظراته المعبرة عن إحساسه و شعوره ولو نتج عن ذلك سوء تفاهم بينه و بين من يحب . و يمر رجل برج الحوت في فترة قلق و كآبة لا يعرف مصدرهما فيضطر إلى الانزواء في انتظار أن يأتيه اقتراح من زوجته يبدل مزاجه المتعكر . ثم إنه مبذر لا يستطيع التوفير إلا مع مرور الوقت و بمساعدة زوجته التي تستطيع أن تكون المثل الأعلى في هذا المضمار .
يجد الأولاد في هذا الرجل أكثر من أب . إنه الصديق الذي يرافق أولاده إلى النزهات و الرحلات البحرية و يعلمهم أصول السباحة و التجديف و اليوغا و غيرها , و المربي الطيب القلب اللين العريكة الذي يصغي إلى المشاكل و المآسي بكل جوارحه . أما التصلب و القسوة فلا يجيدهما و لا يريد أن يستعملهما , و يفضل أن يبقيا من اختصاص زوجته .
يقبل هذا الإنسان التخلي عن أي شيء ما عدا أحلامه التي هي بمثابة روحه . فإذا أرادت زوجته أن تحتفظ بحبه إلى الأبد , و أن تحول دون هدم سعادتهما معا , عليها ألا تسخر من هذه الأحلام بأي صورة من الصور . في استطاعتها – عوضا عن ذلك – أن تشجعه على تحويلها كلها أو جزءا منها إلى واقع بناء و إيجابي .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 1:39 pm

المرأة الحوت

كلما تطورت النساء و زدن تحررا ازدادت شعبية المرأة المولودة في برج الحوت . فقد تكون الوحيدة بين جنسها التي لا تزال ترفض المجد و الشهرة و تحلم فقط برجل يرعاها و يحميها . و الحقيقة أنه ما من شيء يسعدها كالاتكاء على كتف قوية و الإصغاء إلى صوت واضح النبرات يرسم الخطط و يحدد الأهداف . و هي عندما تحب تعتقد عن يقين و إيمان أن في استطاعة من تحبه أن يحكم العالم بدماغه الفذ و ساعديه المفتولين . و هو بدوره يتغذى بهذا الإعجاب و هذه الثقة فيصبح بالفعل أقوى و أفضل من قبل .
امرأة برج الحوت رقيقة مسالمة تشعر الآخرين بأنها شاطئ الأمان و واحة السكينة . إنها أنثى بكل معنى الكلمة مما اختلفت الأوقات و الظروف و المناسبات . عندما تتحدث مع الرجل يشعر حالا بحذر لذيذ يسري في أوصاله و يرخي أعصابه المشدودة فيتخيل نفسه – بحسب الفصول و الأوقات – مستلقيا إما في ظل شجرة بعيدا عن كل ضجيج و حركة أو قرب مدفأة تدفئه بنارها اللذيذة . لا تلح على الرجل في شيء ولا تستعجله في أمر , بل كل ما تريده منه أن يعيش و إياها في وئام و سلام .
من الجائز أن تبدر عنها بعد الزواج تصرفات غير لائقة لم تظهر من قبل . قد يفلت لسانها مثلا بالكلام اللاذع , أو تأخذ في التذمر و الشكوى , و لكن عيوبا كهذه لا تعود تذكر إذا قيست بخصالها الأخرى كالرقة و العذوبة و الأنوثة و حسن التكيف و غيرها . علما بأنها تفقد أحيانا معظم هذه الصفات العظيمة نتيجة تلقيها صدمات قوية متلاحقة , فتتصرف عندئذ تصرفا أعمى يحطم تدريجيا سعادتها و حياتها . نذكر بالمناسبة أن إدمان الكحول و المخدرات نوع من السلاح تلجأ إليه هذه المرأة عند الاضطرار إلى مواجهة غدر الزمان . هذا بالنسبة إلى الحالات القصوى , أما في الحياة العادية فتتمتع المرأة الحوت بالذكاء و المراوغة و التكتم و الغموض و إن كانت جميع هذه الصفات – ما عدا الذكاء – مجرد أقنعة تخفي وراءها الخجل و الارتباك و عدم الثقة بالنفس و سرعة العطب .
تتظاهر امرأة برج الحوت قبل الزواج بعدم حاجتها إلى الرجل في الوقت الذي تتوق فيه إلى من يرعاها و يدرأ عنها الأخطار . لكنها بعد الزواج تضع شريكها في مكانة لا يبلغها حتى أولادها الذين تعبدهم , مع أنها أم فاضلة حنون تجيد فن الإصغاء و المشاركة و لكنها تفتقر إلى الصلابة الضرورية لتربية الأطفال . و المعروف عنها أنها تخص بعطفها و حنانها المخلوق الضعيف أو المشوه بين أطفالها .
أخيرا تكره هذه المرأة العمل في الخارج , و تتمسك بالأعياد و المناسبات حيث تقدم الهدايا لأفراد عائلتها و تتوقع منهم المعاملة بالمثل . و هي تنفق بكرم يقارب التبذير , لكنها تكتفي بالقليل إذا اضطرتها الظروف إلى ذلك . و مهما يكن وضعها المادي و الاجتماعي تعتبر مثال المرأة الحقيقية بل الأنوثة بكاملها .


المدير الحوت

إن وجود أمثال هذا الرجل على رأس الأعمال أمر نادر الحدوث . و لا غرابة فهو يفضل الانطلاق على سجيته في حقول أخرى كالكتابة و التجارة الحرة و الفنون الخلاقة و التمثيل و الكهنوت و التصوف , حتى مجرد الأسفار . و مع ذلك يبدو ناجحا جدا في دور مدير علاقات عامة أو أعلام أو شبكة تلفزيون , حيث يتسنى له نشر أفكاره العظيمة المستوحاة من خياله اللامحدود . لكنه يختلف عن مواليد الأبراج الأخرى الذين يشغلون مناصب مماثلة إذ يأبى على نفسه المجاهرة بالواقع دون تورية , لا لأنه كاذب أو مخادع بطبعه بل ليقينه أن الحقيقة مرة يصعب على المجتمع تقبلها بالشجاعة اللازمة .
في وسع هذا الإنسان أن يبرز كمدير لمسرح أو شركة سينمائية أو معهد للرقص أو كمخرج أفلام . و تخوله مواهبه الخارقة أن يكون من ألمع الباحثين و المحققين و مدراء الفرق الموسيقية و شركات السفر و الجمعيات الخيرية و النوادي الاجتماعية و الفنادق . و بكلام آخر أن طبيعته الحساسة المعطاءة تهيئه لدور راعي الإنسانية و مرشدها أكثر مما تهيئه لقطف ثمار الأمجاد و الثروة . وهو بطبعه يكره الفائدة المادية البحتة كرهه للمسؤوليات العديدة ذات الطابع المحدود .
مهما يكن الدور الذي يمارسه يظل الرجل الحوت إنسانا عديم الأذى و العداء حتى وهو فاقد أعصابه و اتزانه . إذ يكتفي عادة بإطلاق بعض العبارات اللاذعة و يعود بعدها إلى هدوئه و تهذيبه الأصليين . و هو يتخذ في العمل مواقف معتدلة تقع في منتصف الطريق بين التحرر التام و التقـليدية ذات الآفاق الضيقة . عندما يضجره العمل سواء بسيره أو بالقائمين عليه ينطلق ذهنه بعيدا و لا يعود حاضرا سوى جسمه . و عندما يحدث العكس يصغي بكل جوارحه مبديا الاستعداد التام لتبني الأفكار و المشاريع التي تعرض عليه . هذا ولا يحب السفر في الأحلام و حسب بل في الواقع أيضا , و لهذا السبب يحتفظ بحقيبة جاهزة بصورة تامة .
يمر الرئيس المولود في برج الحوت بأزمات نفسية حادة لا يدرك أحد كنهها , لكنها سرعان ما تتلاشى دون أثر يذكر , مع أن أفضل علاج لها هو تركه لشأنه و عدم الإثقال عليه بالكلام أو حتى مجرد الظهور أمامه . أما في الأوقات العادية فإنه يسعى – على العكس – للاحتكاك بجميع العاملين معه مقدرا بوجه خاص أصحاب الخيال الخصب و الأفكار المبتكرة . ولا يعني هذا أنه يتخلى عن سواهم , فهو يدرك بالسليقة أن توازن الأعمال يقتضي وجود أشخاص واقعيين إلى جانب ذوي الخيال .
هذا الإنسان كريم اليد إلى درجة الشعور بالحرج أمام المطالب . فهو لا يستطيع رفض منح العلاوات و المكافآت مهما تكن ظروف العمل , و يسعى بالتالي إلى وضع هذه المسؤولية على عاتق موظف آخر أقدر منه على المحافظة على مصالح المؤسسة المادية . بقي القول أنه لا يتوانى عن إظهار إعجابه بالجنس اللطيف على الرغم من تقديره و وفائه لزوجته , كما أنه لا يتردد في كتم مواهبه الخارقة كي لا يضطر أحد من العاملين معه إلى الهزء بها أو التشكيك في أمرها .

الموظف الحوت

كي ينجح رجل برج الحوت في أي عمل يجب أن توكل إليه المسؤوليات التي تلائم طبيعته المرهفة و خياله القادر على اختراق جميع الحدود و الآفاق . فإذا لم تتسن له وظائف من هذا النوع أصبح كسولا عديم الاهتمام بما حوله , بينما هو في حالة الرضى موظف لا يجارى سواء في الاندفاع أو سرعة التنفيذ أو التركيز على الجوانب المهمة من كل أمر و قضية .
إن هذا الموظف إنسان خجول من زملائه و جميع العاملين معه , و سبب ذلك تكتمه الشديد فيما يتعلق بحقيقة طبعه و أهدافه . غير أن ذلك لا يمنعه من القيام بواجبه على أكمل وجه شرط أن يكون راضيا عن طبيعة عمله كما ذكرنا قبلا . و هو في الوظيفة يتخذ موقف السمكة من الماء . فما أن يشعر بأن الجو قد انقـلب إلى مستنقع عفن و موحل حتى يبتعد عنه منطلقا نحو تيار مائي أكثر صفاء و حركة .
أين يعمل الرجل مولود برج الحوت إجمالا ؟ يعمل في جميع الأوساط الفنية من مسرح و سينما و تلفزيون و متحف و مرقص و معهد موسيقي , كما يعمل في بعض الأحيان في الحقول العلمية التي تتعاطى مادة الرياضيات أو الهندسة أو الإلكترون , و لكنه حتى يمارس العمل بالأسلوب التجريدي الذي اشتهر به . و ينجح في حقل التدريس لما يتمتع به من قدرة على الاستيعاب و الغوص إلى أعماق النفوس , وفي المستشـفيات و الجمعيات الخيرية و النوادي الاجتماعية حيث يتفوق على الكثيرين في فن التمريض و العناية و الإرشاد . لكن مشكلته في هذا المضمار امتصاصه لمشاكل الغير و مآسيهم الأمر الذي يؤثر فيه أحيانا جسديا و نفسيا .
يتأثر هذا الموظف سلبيا أو إيجابيا بأجواء العمل من أثاث و لون و غيره . يسعده مثلا اللون الأخضر على اختلاف درجاته كما تسعده الأزهار و الموسيقى العذبة و كلمات التشجيع بين الفينة و الأخرى . على هذا الأساس يقوم بعمله على أتم وجه مراعيا التقاليد و الأنظمة , مقاوما قدر الإمكان ميله إلى الأحلام و التخيلات . و تعتبر الموظفة المولودة في برج الحوت أكثر مراعاة للواجب , و تستطيع أن تكون أيضا كاتمة أسرار و مرشدة و راعية لسائر الموظفين من الجنسين . ولا يستبعد أن تكشف عن حظهم بين الحين و الآخر بقراءة الكف أو الفنجان أو الورق .
الموظف المولود في برج الحوت من الجنسين قليل اللوم و الانتقاد لغيره , حساس بدوره تجاه النقد . إذا تكدر من رئيسه أو زميل له ظهر الأسى على وجهه و انزوى بعيدا عن الأعين . و من ناحية أخرى لا يهتم كثيرا بالمال فيكتفي بالراتب الذي يستحقـه دون طمع في زيادة . و هو كثير الإنفاق قليل التوفير . و مع أنه قليل الطمع إلا أنه يضطر أحيانا إلى ترك عمله لأسباب أخرى غير المادة . وهو على كل حال من النوع الذي لا يعطي غيره فرصة الاستغناء عنه إنما يقوم بذلك تلقائيا . أخيرا بما أنه يكره المسؤوليات الكثيرة لا يضطر إلى التطلع إلى من هم أعلى منه شأنا و بالتالي يجهل معنى الحسد و المنافسة .

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
gouliet
حب مهم
حب مهم
avatar

انثى عدد الرسائل : 99
العمر : 26
المزاج : حالة حب
رقم العظويه : 28
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 5:04 pm

ميرسى اوى على الابراج

توبيك راااااااااااائع.

أرق تحياتى..

_________________
منى ليكي يا جولييت

تم وضع التوقيع عن طريق ( رمز الحب )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
tolddoo_2050
انتيم الادمن
انتيم الادمن
avatar

ذكر عدد الرسائل : 470
العمر : 39
المزاج : song
رقم العظويه : 29
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الخميس يناير 24, 2008 6:12 pm

مشكوووووووووور يا سمسم على الموضوع ده وعلى فكرة انا برج الميزان

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الجمعة يناير 25, 2008 4:33 am

gouliet كتب:
ميرسى اوى على الابراج

توبيك راااااااااااائع.

أرق تحياتى..






شكرا لمرورك يا جولييت واتمنى انى اكون افدت بالموضوع ده

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الجمعة يناير 25, 2008 4:34 am

tolddoo_2050 كتب:
مشكوووووووووور يا سمسم على الموضوع ده وعلى فكرة انا برج الميزان






شكرا لمرورك يا تولدوووووووووو

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
tolddoo_2050
انتيم الادمن
انتيم الادمن
avatar

ذكر عدد الرسائل : 470
العمر : 39
المزاج : song
رقم العظويه : 29
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الأحد يناير 27, 2008 10:25 pm

شكرا على الموضوع يا احمد انا على فكر برج الميزان

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
رمز الحب
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 462
المزاج : رايق اوى
رقم العظويه : 1
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الإثنين يناير 28, 2008 9:10 am

والله رائعه بجد وان شاء الله فى تقدم دائم





وتقبل مرورى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
maaah007
انتيم الادمن
انتيم الادمن
avatar

ذكر عدد الرسائل : 468
العمر : 31
المزاج : Love 4 ever
رقم العظويه : 25
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الثلاثاء يناير 29, 2008 1:48 am

10- برج الجدي
( 12/22 - 1/19 )
من 22 كانون الأول ( ديسمبر - December )
الى 19 كانون الثاني ( يناير - January )
مشكور جدا يا مان علي الموضوع الجامد ده
تقبل مروري المتواضع
Arrow pig

_________________
M@H


أحبك جدا.. وجدا وجدا و أرفض من نار حبك ان استقيلا
وهل يستطيع المتيم بالحب ان يستقبلا ..
وما همنى .. ان خرجت من الحب حيا
وما همنى ان خرجت قتيلا ..
فيارب قلبى لم يعد كافيا لان من أحبها .. تعادل الدنيا
فضع بصدرى واحدا غيره يكون فى مساحة الدنيا
To contact : Mah2006moud@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mahmoud.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الأربعاء فبراير 06, 2008 6:38 am

شكرا يا رمز الحب على المرور ويارب اكون افادتك

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الأربعاء فبراير 06, 2008 6:39 am

شكرا لمرورك يا قلعاوى ويا رب اكون افدتك انتا كمان

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
maaah007
انتيم الادمن
انتيم الادمن
avatar

ذكر عدد الرسائل : 468
العمر : 31
المزاج : Love 4 ever
رقم العظويه : 25
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   الثلاثاء فبراير 12, 2008 4:56 am

طيب وانا دلوقتي عايز اعرف البرج بتاعي اعرف منين
هههههههههههههه

_________________
M@H


أحبك جدا.. وجدا وجدا و أرفض من نار حبك ان استقيلا
وهل يستطيع المتيم بالحب ان يستقبلا ..
وما همنى .. ان خرجت من الحب حيا
وما همنى ان خرجت قتيلا ..
فيارب قلبى لم يعد كافيا لان من أحبها .. تعادل الدنيا
فضع بصدرى واحدا غيره يكون فى مساحة الدنيا
To contact : Mah2006moud@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mahmoud.com
فارس الرومانسية
منياوي وأفتخر
منياوي وأفتخر
avatar

ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 29
المزاج : رايق أوى
رقم العظويه : 2
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه   السبت أغسطس 02, 2008 4:22 pm

اعرفه من التاريخ يا قلعاوى

_________________
لا أخاف من غدر الأعداء ولكنى أخاف من غدر الأحباب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egy7ob.mam9.com
 
برجك هنا ادخل واعرف انت برجك ايه وصفاتك ايه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحب :: المنتديات الترفيهية :: البوم حب-
انتقل الى: